بقيادة جلال والبهنساوي والخياط .. مسيرة حاشدة من صحفيي أخبار اليوم للمشاركة في انتخابات النقابة

 مسيرة حاشدة من الصحفيين بمؤسسة أخبار اليوم
مسيرة حاشدة من الصحفيين بمؤسسة أخبار اليوم

انطلقت مسيرة حاشدة من الصحفيين بمؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس الإدارة ومحمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي وعمرو الخياط رئيس تحرير اخبار اليوم وعلاء عبدالهادي رئيس تحرير اخبار الأدب واسامة أبو زيد رئيس تحرير اخبار الرياضة ومحمد عدوي رئيس تحرير اخبار النجوم وايهاب فتحي رئيس تحرير اخبار الحوادث وجميع القيادات في المؤسسة للمشاركة في العرس الانتخابي لنقابة الصحفيين .


وانطلق اليوم مارثون التجديد النصفي لانتخابات الصحفيين و،شهدت الساعات الأولى إقبالا كثيفاً من الصحفيين وسط إجراءات أمنية، وحرص عدد من المرشحين على استقبال الناخبين أمام سرادق الانتخابات لتوزيع برامجهم الانتخابية.


وكان قد بدأ تسجيل الحضور في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر نقابة الصحفيين، إذ ينتخب الصحفيون اليوم، نقيبًا جديدًا و6 من أعضاء مجلس النقابة في انتخابات التجديد النصفي.


ويذكر أن، عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين المسددين للاشتراك يبلغ 9221 عضوا، فيما يبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت 9843 عضوا، وما زال متاحا لـ606 أعضاء التصويت حال سداد الاشتراك حتى يوم الانعقاد.


وأوضح أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية، اليوم الجمعة، يبلغ في الدعوة الثانية للانعقاد بحضور 2206 أعضاء، هم ربع الأعضاء المسددين للاشتراك، مشيرا إلى أنه سيتم نصب شادر أمام مبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت ليتسنى استيعاب كثافة الحاضرين دون تعطيل المرور، وأن عدد اللجان الانتخابية يبلغ 23 لجنة، 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.