اليوم.. سفير الأرجنتين يزور مهرجان الإسماعيلية

سفير الأرجنتين
سفير الأرجنتين

يزور اليوم بقصر ثقافة الإسماعيلية وفد من سفارة الأرجنتين مكون من سفير دولة الأرجنتين في مصر جونزالو اريولابيتيا وحرمه جابريلا لورينا فالديفيزو.

ومن المقرر أن يحضر الوفد افتتاح معرض "السينما.. ذاكرة مكان"، وكذلك عرض فيلم "من السودان إلى الأرجنتين" للمخرج ريكاردو بريف.

ويلقى السفير كلمة قبل عرض الفيلم، وتقام بعده ندوه نقاشية بحضور طلال عفيفي المنتج المشارك في الفيلم والذى يركز لعى قصة عالم الآثار المُلهم ”أبراهام روزنفاسر“ ورحلته الضارية في التنقيب وحفظ الآثار في السودان بمنطقة النوبة جنوب السد ستينيات القرن الماضي، الفلم له أهمية خاصة من باب قراءة الشغف الشخصي في سيرة عالم الأثار أبراهام روزنڤاسر بالمجاورة لتلمس تاريخ الشعوب السودانية العظيم على تخوم النيل الفلم من إخراج ريكاردو بريفي وإنتاج مشترك لسودان فلم فاكتوري.

الجدير بالذكر أن الدورة الـ24 للمهرجان، يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني، ويترأسه الناقد عصام زكريا.

ويعد مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

اقرأ أيضا|على الحجار يحيي حفلا بساقية الصاوي.. غدا