نقابة الصحفيين: 700 عضو سجلوا في اجتماع الجمعية العمومية

ايمن عبدالمجيد السكرتير العام لنقابة الصحفيين
ايمن عبدالمجيد السكرتير العام لنقابة الصحفيين

قال أيمن عبدالمجيد السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين قاموا بالتسجيل في الكشوف حتى الآن ٧٠٠ زميل تقريباً.

ويذكر أنه شهدت الساعات الأولى إقبالا كثيفاً من الصحفيين وسط تشديدات أمنية، وحرص عدد من المرشحين على استقبال الناخبين أمام سرادق الانتخابات لتوزيع برامجهم الانتخابية.

وبدأ منذ قليل، تسجيل الحضور في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر نقابة الصحفيين، إذ ينتخب الصحفيون اليوم، نقيبًا جديدًا و6 من أعضاء مجلس النقابة في انتخابات التجديد النصفي.

ويذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين المسددين للاشتراك يبلغ 9221 عضوا، فيما يبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت 9843 عضوا، وما زال متاحا لـ 606 أعضاء التصويت حال سداد الاشتراك حتى يوم الانعقاد.

وأوضح أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية اليوم الجمعة يبلغ في الدعوة الثانية للانعقاد بحضور 2206 أعضاء، هم ربع الأعضاء المسددين للاشتراك، مشيرا إلى أنه سيتم نصب شادر أمام مبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت ليتسنى استيعاب كثافة الحاضرين دون تعطيل المرور، وأن عدد اللجان الانتخابية يبلغ 23 لجنة، 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

«شبانة»: تخصيص شقق في مشروعات الإسكان على مستوى الجمهورية للصحفيين