للحفاظ على تركيزك.. 5 أطعمة مذهلة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في عالم اليوم سريع الخطى ، أصبح الحفاظ على مستويات عالية من الإنتاجية في العمل أولوية قصوى لكثير من الناس، وتتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك في دمج الأطعمة الخارقة في نظامك الغذائي، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على زيادة الطاقة وتقوية المناعة.

 

وهناك بعض الأطعمة الفائقة التى تعزز الطاقة والتى يمكن دمجها في نظامك الغذائي للحفاظ على تركيزك وإنتاجيتك طوال اليوم، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

 

اقرأ ايضا:طرق للتخلص من الأرق في رمضان

 

العنب البري

أول طعام خارق لزيادة إنتاجيتك هو التوت الأزرق ، المليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية، كما أنها تحتوي على مادة الأنثوسيانين ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، ووجدت دراسة نشرت في المكتبة الوطنية للطب أن تناول العنب البري يمكن أن يحسن الذاكرة قصيرة المدى.

 

سمك السلمون


يعتبر السلمون مصدرًا رائعًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ويمكنه تحسين وظائف المخ وتقليل الالتهاب، وتساعد هذه الأحماض الدهنية أيضًا في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتشير الدراسات إلى أن تناول سمك السلمون بانتظام يمكن أن يحسن وظائفك الإدراكية العامة ويبقيك متيقظًا طوال اليوم.

 

الأفوكادو


الأفوكادو ، وهو طعام خارق غني بالدهون الصحية والفيتامينات (C و E و B6) والبوتاسيوم والمغنيسيوم يمكن أن يعزز إنتاجيتك، ومغذياته مفيدة للوظيفة الإدراكية وتقليل الالتهابات وتنظيم مستوى السكر في الدم، وهذه الفاكهة الصحية هي مصدر كبير للألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتمنع الإفراط في تناول الطعام.

 

الجوز


المكسرات مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويعتبر الجوز مفيد بشكل خاص لوظائف المخ ويساعد على تقليل الالتهاب، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، والتي يمكن أن تساعد في حماية عقلك من أضرار الجذور الحرة، ويمكن أن يؤدي تناول الجوز بانتظام إلى تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

 

الشوكولاته الداكنة


الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونويد ويعتقد أنها تحسن الوظيفة الإدراكية وتقليل الالتهاب، كما أنه يحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تزيد من اليقظة والتركيز، ويمكن أن يؤدي استهلاك هذا الحلو باعتدال إلى تحسين مزاجك وإنتاجيتك.

 

ويمكن أن يساعد دمج هذه الأطعمة الفائقة في نظامك الغذائي في تحسين إنتاجيتك وتعزيز رفاهيتك بشكل عام، لذلك حاول أن تستهلك هذه الأطعمة بانتظام لتجربة فوائدها.