الـ «BBC».. وسيلة إعلامية تدعو للفتن والهدم مقابل تقارير مدفوعة الأجر  

BBC
BBC


تقوم بعض وسائل الإعلام المغرضة بالتحريض على الفتنة أو التحريض عليها، والتي تهدف إلى تدمير المجتمع، ويسعى إلى انقسامه وتقسيمه وتفتيته، وتزيد من الصراعات والتوترات بين أفراد المجتمع.

هذا مافعلته ال BBC ، حين أجرت بعض اللقاءات والتقارير مدفوعة الأجر لتلقى بظلالها على الدولة المصرية، بكافة أنواع الفتن المغرضة  لهدم الدولة، وعن ذلك أكد  الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد،  على ضبه نتيجة للحملة الشرسة، التي تقوم بها بعض المواقع والقنوات الممولة، وعلي رأسها قناة BBC ، والتي تفتقد لكل ضوابط المهنية الصحفية.

وأضاف أن هذه الحمله الهدامة، تهدف إلى زعزعة استقرار الدولة المصرية، كونها الدولة المصرية الوحيدة التي نجت من ويلات الربيع العربي، لافتاً أنه علينا الالتفاف حول الحقيقه خاصة وانها طبيعة مثل هذه القنوات ومنذ نشأتها وتاريخها في دعم الكيانات الإرهابية هو شاهد عيان على ذلك.

وشدد عنانى على دعمه الكامل للدولة المصرية وقيادتها في سعيها لتخطي الأزمة الاقتصادية العالمية.


 ال BBC .. نهج معادي لمصر

قال المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطى، أن اذاعة البي بي سي ظلت تتبني نهجا معاديا للدولة المصرية بشكل لا منطقي يتسم بعدم الحيدة وعدم المهنية تجاه اي جهد بناء للدولة المصرية وبغير تدقيق لمًا تثير من أكاذيب ترددها الجماعات الإرهابية التي تهدم ولا تبني .

وأضاف أن البي بي سي قد تحولت من منبر إعلامي إلى منبر غير محايد وقد يكون هذا هو السبب وراء إنهيار هذا المنبر، واغلاقه كما يعلم الجميع ولتعلم البي بي سي أن مصر هي دولة حرة ذات سيادة ولا مجال للتشكيك والإثارة في جهود الدولة المصرية.


وأختتم " ندعوها إلى توجيه الاهتمام إلى الانهيار الإقتصادي الحاد للإقتصاد البريطاني ومشاكل المجتمع الإنجليزي الذي يعاني ويتالم ولا يجد ثمة اهتمام منكم".


 لن يستطيع المغرضين استهداف مصر


من جانبه قال أحمد الباز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وعضو المكتب السياسي بحزب مصر أكتوبر، "إننا اعتادنا على استهداف الوطن وبث الفتن والأكاذيب دون التزام المصداقية والمهنية في تناول الموضوعات وتقصي الحقائق مثل bbc وغيرها"، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو تحقيق مصالح شخصية وأجندات خارجية.


وأضاف عضو المكتب السياسي بالحزب، أن الشعب المصري أصبح واعي بقدر كبير وكل فرد في الوطن يتصدى لأي نوع من أنواع الفتن. 


وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن الصحف والقنوات المأجورة تهدف إلى إشاعة البلبلة ومحاولة نشر جو مناخ من اليأس والقنوط والتخويف والتخوين بين عموم الشعب المصري بما يعصف بكيان الوطن ويهدد وحدته الوطنية، متابعا: «لن يستطيع المغرضين استهداف مصر».

تشويه مصر

أعرب الدكتور وليد فهمي رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة، عن استيائهالشديد من كثرة التصريحات الكاذبة التي تتبناها "BBC" والخطة الممنهجة التي تشوه المجتمع المصري، وتعمل على تفكيك النسيج المصري وللاسف الشديد تابعتها على فترات عديدة وهي تدعم الكيانات الارهابية وتوفر لهم مظلة الحماية  وللاسف هذا يتنافي مع معايير المصداقية والمهنية الاعلامية .


كما أشار إلى أهمية إتخاذ إجراءات حازمة للتعامل مع هذه القناة والقنوات الأخري التي تنتهج بشكل مباشر تشويه الصورة المصرية وبث الفتن والشائعات كما تستعرض انجازات الارهاب علي انهم منقذي الشرق الاوسط من الدمار فقد اختلطت لديهم الاوراق واطاحوا بمعايير الانسانية والعلاقات الدولية في سبيل تحقيق مصالحهم الغير شرعية 


ومن جانه أكد علي ضرورة الوعي الفكري والثقافي لكافة أبناء الوطن حتي لايكونوا فريسة لهولاء المرتزقة، كما اكد على ضرورة وجود منصات مصرية  تفضح هولاء الأفاقين، تقوم بسرد كل الحقائق ليعلم العالم كذبهم وتجارتهم بالشعوب المخلصة.

اقرأ أيضا:رئيس حزب الشعب الديمقراطي: كلمة الرئيس بالكاتدرائية تقضي على الفتن