الأم المثالية بالإسماعيلية تحكي مشوار الكفاح لبوابة أخبار اليوم | فيديو

الأم المثالية بالإسماعيلية تحكي مشوار الكفاح لبوابة أخبار اليوم
الأم المثالية بالإسماعيلية تحكي مشوار الكفاح لبوابة أخبار اليوم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فوز نادية مبارك سليمان محمد بالمركز الأول، الأم المثالية الأولى على محافظه الإسماعيلية، تقيم في قرية أبوشحاتة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | هدى عبداللطيف مصطفى: لقب الأم المثالية زادني شرف

التقت بوابة أخبار اليوم الأم المثالية بالإسماعيلية نادية مبارك سليمان لتروي لنا قصة كفاحها في تربية أبناءها عقب وفاة زوجها. 

قالت الأم المثالية الأولى بمحافظة الإسماعيلية أن زوجها توفي من 25سنة وترك لي الأبناء الثلاثة في اعمار 6 سنوات و3 سنوات وشهر.

وأضافت عندما توفي زوجي شاهدت نماذج كثيرة تفرغت لتربية أبناءها لذا قررت أن أكمل رسالتي على خير وأن أقوم بتربية الأولاد تربية جيدة وزرعت فيهم الأخلاق الحميدة والتزام الديني منذ الصغر.

وأشارت الأم المثالية إلى أنها كافحت لتربية أبناءها الابنة الكبرى حصلت على ليسانس آداب، الابن الثاني حاصل بكالوريوس نظم ومعلومات والثالث دبلوم فني زراعيـ نظام خمس سنوات.

وأوضحت أنها تتمنى أن تكمل رسالتها حيث تزوجت الابنة والابن الأكبر يتبقى الأخير يعمل في أحد المصانع واسعى لاستكمال رسالتي وافرح بيه وتزوجيه.

وأكدت أن الأم المصرية عليها عبئ كبير ودور هام في تربية الأبناء سواء كان الزوج موجود أو غير موجود لان الأم مدرسة تصنع وتبني الأجيال النافعة لأهلها ووطنها. 

وأكدت فاطمة ابنة الأم المثالية بالإسماعيلية أنها تقدمت لمسابقة الأم المثالية لأمها وجدتها وأن فوز أمها كان مفاجأة كبيرة وسعيدة للأسرة وأهل القرية جميعا قامت بمشوار كبير وكفاح في تربيتنا ورغم مرضها بالسرطان إلا أنها تحدت المرض ولم تستسلم له. 

وأضافت تقدمت أيضا لجدتي التي لها قصة كفاح كبيرة توفي جدي بعد أن إصابة لغم أرضي وهو يعمل بالزراعة وقامت بتربية أبناءها وتحملت الصدمات بوفاة ثلاثة من ابناءها الواحد تلو الاخر الا انها لم تفوز بسبب انها لم تدخل مدارس لا تستطيع القراءة والكتابة.