الأم المثالية في أسيوط: عكفت على تربية أولادي الـ 3 بعد وفاة زوجي في حادث آليم

السيدة هدى محمود إبراهيم صالح الأم المثالية بمحافظة أسيوط
السيدة هدى محمود إبراهيم صالح الأم المثالية بمحافظة أسيوط

 
قالت السيدة هدى محمود إبراهيم صالح، الحاصلة على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة أسيوط، إنها تعمل بالتربية والتعليم بمحافظة أسيوط، وتبلغ من العمر ٥٩عاما، وتوفي زوجها عام 1990م، فى حادث سير في الكويت وترك لها 3 أطفالًا، ورفضت الزواج بعد وفاة والدهم وقررت أن تعيش من أجلهم لتربيتهم ونشأتهم أفضل نشأة وتربية.

الأم المثالية بأسيوط تروي قصتها

وأوضحت الأم المثالية بأسيوط، أن أطفالها كبروا وتقلدوا أعلى المناصب موضحة أن الكبرى تدعى شيماء محمد همام هاشم، حاصلة على ماجستير في القانون العام وتعمل بالتأمينات والمعاشات بأسيوط، والأصغر منها يدعى أحمد محمد همام، ويعمل رئيس نيابة، والصغرى تدعى نهلة محمد همام، طبيبة أطفال بمستشفى المبرة.

اقرأ أيضا | «حمدية» الأم المثالية بقنا 2023.. ربت أبنائها الثلاثة من الخياطة بعد وفاة زوجها


وأضافت هدى محمود، الأم المثالية بأسيوط، أنها تقدمت لمسابقة الأم المثالية عن طريق الإدارة التعليمية بالقوصية، وتركت الفوز لمشيئة الله، دون التعلق بالفوز، وفوجئت اليوم بحصولي على لقب الأم المثالية 

وفاة الزوج في حادث أليم

 وتضيف هدى توفى زوجي اثر حادث سيارة بعد 25 يوم من وصوله إلى الكويت تاركاً الابنة الكبرى في عمر 3 سنوات والابن في عمر عام ونصف، والابنة الصغرى20 يوماً فقط .لم احصل على أي مستحقات للزوج بسبب غزو العراق لدولة الكويت.

 كانت صدمة كبيرة للأسرة حيث أصبحت وحيدة بثلاثة أبناء ،وابنة منهم لم تبلغ من العمر شهر ، وهى في عمر 26 عام فأصبحت لهم الأم والأب معا.

وتابعت " عكفت على تربية ورعاية أبنائي الصغار، وتحملت الصعاب بمفردك  حتى استطيع  توفير حياة كريمة لهم حتى لا يشعروا بأي شيء ينقصهم، واهتمت بتعليم أبنائى، كما اهتمت بعملي كمدرسة ومعلمة أجيال.

تخرج الأبناء من الجامعات


أكرمني الله في أبنائي فتخرجت الإبنة الكبرى، وحصلت على ليسانس حقوق وتعمل، وتخرج الإبن الثاني وحصل على ليسانس حقوق ويعمل بإحدى الهيئات القضائية، والإبنة الصغرى تخرجت وحصلت على بكالوريوس طب وجراحة وتعمل طبيبة أطفال، و مازال عطائي مستمر نحو أبنائي وأحفادي .

كانت أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، نتيجة الفائزين بمسابقة الأم المثالية للعام 2023، وكان من نصيب محافظة أسيوط فوز السيدة هدى محمود إبراهيم صالح، ابنة مركز القوصية في محافظة أسيوط.