الدكتورة إلهام شاهين: «الأزهر الشريف بذل جهودًا كبيرة لتمكين المرأة»

الدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية
الدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية

أكدت الدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات بالأزهر الشريف، والتي تعتبر من أوائل السيدات في تاريخ الأزهر الشريف تقليدا لهذا المنصب، أنها تشعر بالسعادة بسبب حصولها جائزة التميز الحكومي.

 وقالت: «لم أتوقع هذا الأمر، فقد كان هناك أكثر من 70 منافس على هذه الجائزة، والتكريم جاء مبنياً على أسس وقواعد وعمل على أرض الواقع وتنفيذ القرارات، وليس مجرد شعارات أو كلام أو صور تظهر، و الأزهر الشريف بذل جهودًا كبيرة لتمكين المرأة».

وأضافت شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «فرحت فرحة كبيرة مع فريق العمل وحصولنا على المركز الأول أمر رائع للغاية، هذا المجال لأول مرة يتم تنظيم المسابقة فيه، وهو مجال تكافؤ الفرص وتمكين المرأة، وفي الأزهر الشريف كان لدينا عمل كبير في هذا الصدد».

وتابعت الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات بالأزهر الشريف: «على سبيل المثال لا الحصر، لدينا في مشيخة الأزهر الشريف 7 قيادات نسائية وجرى استحداث مناصب خصيصًا للمرأة، ولم تكن موجودة من قبل، مثل منصب الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، والإمام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر لا يفعل شيئا إلا لمستحقه، فالعمل هو الأساس عِنده».