أبرز أخبار «التوك شو» بالأمس| التموين: شهر رمضان سيشهد هبوطاً في أسعار السلع الغذائية

أبرز أخبار «التوك شو» بالأمس
أبرز أخبار «التوك شو» بالأمس

تناولت العديد من برامج «التوك شوك»، مساء أمس الاربعاء 15 مارس، العديد من الأحداث الهامة، حيث ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم فقرات البرامج التليفزيونية الحوارية، والتي صدر خلالها العديد من التصريحات الهامة والكاشفة لأمور جديدة .

التموين: مخزون مصر من السلع الغذائية يتجاوز فترة الـ 6 أشهر 

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي في مصر من السلع الغذائية يتجاوز فترة الـ6 أشهر؛ مشيراً الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة معارض أهلاً رمضان في جميع محافظات الجمهورية مع توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين بنسبة تتجاوز الـ30%.

تفاصيل مبادرة ضخ اللحوم التشادية بأسعار 145 جنيها للكيلو

كشف المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، تفاصيل مبادرة ضخ اللحوم التشادية في الأسواق المصرية.

وأوضح الجمال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن فكرة المبادرة طرحت بعد التأكد أن اللحوم السودانية قادمة في الأصل من تشاد التي لديها ثروة حيوانية تصل 120 مليون بقرة وأراض صالحة للزراعة.

إبراهيم عيسى: الفكر السلفي يصنع قطيع وحرية التدين والسياسية هم سبل النجاح

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الفكر السلفي يمنع المجتمع المصري من التفاعل مع العصر والمجتمع الحديث، موضحا أن الفكر السلفي يحولنا لمتلصصين على الآخرين، ولا يوجد مجتمع سلفي في الوجود الإنساني يعيش حياة التقدم لا اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا. 

نقيب الزراعيين: مصر ستشهد افتتاح 100 ألف صوبة زراعية قريبًا

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع الأسمدة الأزوتية اليوم وكلمته للمواطنين تضمنت رسائل مهمة للمواطنين.

جبر: «الكتائب الإلكترونية» أخطر قضية تواجه المجتمعات العربية

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن أخطر قضية تواجه المجتمعات العربية هو ما يسمى الكتائب الإلكترونية، ومن خلفها جهات تعمل ضد الدول والحكومات وليس ضد دولة بعينها، وكل دولة أزورها أسمع منها شكوى من هذه الكتائب.

وزير السياحة والآثار: 30 مليار دولار استثمارات مستهدفة لمضاعفة الغرف الفندقية

أكد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، أن مصر تحتاج لاستثمارات تصل لنحو ثلاثين مليار دولار لمضاعفة عدد الغرفة الفندقية الحالية والوصول بها لنحو نصف مليون غرفة بهدف استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد السائحين.

وزارة الأوقاف: توزيع 10 أطنان لحوم يومياً على الأسر الأولى بالرعاية خلال رمضان

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن هناك خطة مكبرة لعقد سهرات رمضانية في مراكز  الشباب وقصور الثقافة  في شهر رمضان المبارك ، مشيراً إلى أنه سيتم إحياء سنة الاعتكاف في 6200  مسجد على مستوى الجمهورية .

«التموين»: شهر رمضان سيشهد هبوطاً في أسعار السلع الغذائية

قال المهندس عبد المنعم خليل ، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، إن شهر رمضان المقبل سيشهد هبوطاً في أسعار السلع الغذائية ، ولدينا مخزون الأرز يكفي الى 4 شهور ونصف الى بعد عيد الأضحي المبارك .

إقرأ أيضا|«التموين»: شهر رمضان سيشهد هبوطاً في أسعار السلع الغذائية