جبر: «الكتائب الإلكترونية» أخطر قضية تواجه المجتمعات العربية

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن أخطر قضية تواجه المجتمعات العربية هو ما يسمى الكتائب الإلكترونية، ومن خلفها جهات تعمل ضد الدول والحكومات وليس ضد دولة بعينها، وكل دولة أزورها أسمع منها شكوى من هذه الكتائب.

وأضاف جبر، خلال حلوله ضيفا على الإعلامية أمل الحناوي في برنامج "عن قرب" من الكويت عبر شاشة القاهرة الإخبارية"، أن هناك جماعة تترصد لكل ما يحدث في مصر، وتحاول كتائبها أن تهدم كل ما هو قائم، بينما الجماعات السوية تبني وتقف فوق بنائها لتظهر.

وأكد على أن فكرة الدولة الوطنية التي يتحدث عنها دائما الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنها عبارة عن أرض ومؤسسات وشعب وجيوش وعلم ونشيد، والحفاظ على الدولة الوطنية هو ما يحافظ على المجتمعات العربية من التفكك والانهيار، وهناك دول في المنطقة انهارت وتفككت يوم انهار الجيش، وتناقشنا حول تبني فكرة الدولة الوطنية باعتبارها محور الأمن القومي العربي.

وذكر "جبر" أن هناك قواسم مشتركة، لكن لكل دولة خصوصيتها، هذه القواسم هي احترم الغير، وعدم التدخل في شأن دول أخرى، واحترام اختيارات الشعوب، ووجود لجان مشتركة تتدخل فورا لرأب الصدع، وهناك "موضة قديمة" وهي تبادل حملات الهجوم، وأصبحت لا تتوافق مع العصر الذي يتطلب المواجهة والمكاشفة. 

ولفت إلى أن خطوات دعم صناعة الإعلام تبدأ من الجيل الجديد الأكثر التصاقا بوسائل الإعلام الحديثة، فهناك شباب لديهم متابعون أكثر من متابعي وسائل إعلام كبرى، هذا الجيل الأحق بالتأهيل للمستقبل عبر تنقية المحتوى والمضمون، ولدينا اتفاقات مع عديد من الدول العربية لتدريب الإعلاميين على وسائل الإعلام التكنولوجية الحديثة.

 

إقرأ أيضا|كرم جبر: المرأة العربية شقت طريقها بقوة رغم أكاذيب التيارات المتطرفة