هل يكسر ليفربول السلسلة السلبية أمام ريال مدريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يسعى ليفربول الإنجليزي إلى كسر سلسلة النتائج السلبية أمام ريال مدريد الإسباني، في المباراة التي تقام على ملعب "سانتياجو برنابيو"، مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد حسم مواجهة الذهاب بالفوز 5-2 في عقر دار ليفربول، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ليضع قدما في ربع نهائي دوري الأبطال.

ليفربول لم يحقق أي انتصار على ريال مدريد في 7 مواجهات متتالية في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2009، حيث تلقى 7 هزائم مقابل تعادل وحيد.

والتقى ليفربول ضد ريال مدريد في 10 مواجهات بينهما، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا، مواجهة في مسماها القديم والباقي في النظام الجديد للبطولة.

ونجح الميرينجي في تحقيق الفوز بـ6 مباريات، آخرها مباراة الذهاب في دور ثمن النهائي في الموسم الحالي، مقابل 3 انتصارات لليفربول، والتعادل مرة واحدة.

أول لقاء جمع الفريقين كان نهائي كأس أوروبا في موسم 80/81، وحسم ليفربول اللقب بهدف دون رد، وبعد 28 عاما التقى الفريقين مرة أخرى في دور الـ16 في موسم 08/09 من دوري الأبطال، وحسم الريدز التأهل بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0 في "ستامفورد بريدج" و4-0 على "آنفيلد".

ومنذ رباعية الفريق الإنجليزي في شباك الميرنجي في عام 2009، تحول ريال مدريد إلى عقدة لليفربول حيث تقابل الفريقين في 7 مواجهات فاز الفريق الإسباني في 6 لقاءات والتعادل في مباراة، كما حسم الريال لقبين من أنياب الريدز في عامي 2018 و2022.

ويحتاج ليفربول، إلى الفوز بفارق أربعة أهداف من أجل التأهل إلى دور الثمانية، أو بفارق ثلاثة أهداف من أجل التعادل ولعب أشواط إضافية على بطاقة التأهل.

فيما يحتاج ريال مدريد إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين من أجل التأهل رسميا إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

تشكيل ليفربول أمام ريال مدريد

ويدخل ليفربول اللقاء برباعي هجومي بقيادة النجم المصري محمد صلاح وبجانبه داروين نونيز وكودي جاكبو وديوجو جوتا، وخلفهم فابينيو وجيمس ميلنر في وسط الملعب.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد

خط الوسط: فابينيو، جيمس ميلنر.

خط الهجوم: ديوجو جوتا، كودي جاكبو، داروين نونيز، محمد صلاح