صور| خلال زيارتها لمصر..ملكة بلجيكا تصل إلى الأقصر

ملكة بلجيكا تصل إلى الأقصر
ملكة بلجيكا تصل إلى الأقصر

وصلت الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا، وولى العهد الأميرة إليزابيث إلى مدينة الأقصر وسط استعدادات أمنية مشددة، وذلك في إطار زيارة لمصرتستغرق 3 أيام.


وقد وصلت الملكة والأميرة لمدينة الأقصر، مستقلين باخرة سياحية قادمة من مدينة أسوان ومن المقرر أن يصلوا إلى البر الغربي بمدينة القرنة حث يقومون بزيارة المعالم الأثرية هناك مثل وادي الملوك ووادي الملكات وزيارة مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون.

اقرأ أيضا: خلال رحلتها بمصر.. ملكة بلجيكا تزور قصر البارون| صور


كانت ملكة بلجيكا ماتيلدا قد بدأت ، الثلاثاء 14 مارس، زيارتها الرسمية لمصر والتي تستمر لمدة 3 أيام، برفقة ابنتها وريثة العرش الأميرة إليزابيث، للقاهرة -حيث زارت قصر البارون وافتتحت مؤقتاً معرض للصور الفوتوغرافية-، ثم توجهت لمدينة الأقصر لتفقد مختلف المواقع الأثرية التي تم التنقيب عنها من قبل الجامعات البلجيكية.


يذكر أن تلك الزيارة تأتي في إطار الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على زيارة الملكة إليزابيث ملكة بلجيكا وابنها ولي العهد الأمير ليوبولد إلى مصر لحضور الافتتاح الرسمي لمقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون في فبراير 1923، وفي هذا الإطار نشرت الصفحة الرسمية للمملكة البلجيكية صورة للملكة إليزابيث وهي تقف في المكان ذاته الذي تقف فيه اليوم الملكة والأميرة.