قمة العرب العاشرة للطيران تنطلق في الإمارات

عادل العلى
عادل العلى

انطلقت فعاليات قمة العرب للطيران فى نسختها العاشرة بمركز الحمرا الدولى فى إمارة رأس الخيمة بالإمارات، حيث تركز القمة هذا العام على مفاهيم الحياد الكربونى فى قطاعى الطيران والسفر بالوطن العربى.

وتشكل القمة منبراً لقطاع الطيران المدنى يجتمع تحت سقفها أكبر تجمع لوسائل الإعلام العربية إلى جانب نخبة من ٦٠٠ مسئول وصانع سياسات وممثلين عن الجهات المعنية، وهم: عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى، وكامل العوضى نائب الرئيس الإقليمى للاتحاد الدولى للنقل الجوى «إياتا».

وعادل العلى رئيس القمة الرئيس التنفيذى فى مجموعة العربية للطيران، وراكى فيليبس الرئيس التنفيذى لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وميكائيل هوارى رئيس شركة إيرباص فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذلك تحت شعار «الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة فى العصر الحالى» بهدف تسليط الضوء على التوجهات والرؤى والفرص القادرة على دفع نمو قطاعات الطيران والسياحة فى الوطن العربى.

وأكد عادل العلى، أن القمة مبادرة تهدف إلى الارتقاء بقطاعات الطيران والسياحة فى العالم العربى من خلال توفير منصة للحوار البناء والتعاون ما بين الأطراف المعنية عبر القطاعين العام والخاص انطلاقاً من كونها «صوت القطاع» وتبرز فى القمة الشراكة التى تربط الأطراف الثلاثة الرئيسية فى قطاع السفر والسياحة وهى القطاع العام والشركات الخاصة ووسائل الإعلام.

وأشار إلى أن القمة ستناقش تأثير التغير المناخى على القطاع، وفى بادرة هى الأولى من نوعها فى العالم على مستوى قطاعات الطيران والسياحة ستتكفل القمة بحساب الانبعاثات الكربونية خلال فترة انعقادها وسيتسنى للحضور المشاركة فى مبادرات مستدامة لتعويض الانبعاثات الناجمة عن رحلاتهم وإقامتهم خلال القمة.

اقرأ ايضاً | غباشي: الطيران المدني يشهد تطورات كبيرة تساهم في تعزيز السياحة| فيديو

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-15