«القوى العاملة» تسلم عقود عمل لذوي الهمم بالشرقية| صور

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، توفير 39 فرصة عمل لذوي الهمم والقدرات بمنشآت القطاع الخاص بالمحافظة، وتسليمهم عقود عمل، وذلك بمقر جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، بمشاركة  11  شركة ومنشأة صناعية بالعاشر من رمضان.

وأوضح أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة، في تقرير قدمه لوزير القوى العاملة، أنه تم تنظيم فعاليات لتسليم عقود العمل لـ 39 من ذوي الهمم من أبناء المحافظة والمقيمين بداخلها، وذلك بمقر جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان.

وأشار في تقريره إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود المديرية في توفير فرص عمل لائقة لذوي الهمم بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري؛ لاستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالي عمالها من تلك الفئة طبقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بشؤون ذوي الإعاقة.

وأضاف وكيل المديرية، أن الفعاليات شهدت مشاركة  11  شركة ومنشأة صناعية كبرى عاملة بنطاق مدينة العاشر من رمضان.
 
وكانت توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة للمديريات بإعطاء ملف ذوي الهمم الأولوية ضمن ملفات عمل كل مديرية لتوفير فرص تدريب مهني مناسبة على مهن لسوق العمل، وفرص عمل لائقة لهم لدمجهم في سوق العمل.

اقرأ أيضا:- وزير القوى العاملة: تعيين 5 ألاف و665 من ذوي الهمم خلال 8  أسابيع

 وتسليمهم عقود العمل بعد الاطمئنان على مراعاة الحد الأدنى للأجور للعمال من ذوي الهمم وعلى كافة بنود عقد العمل كما حددها القانون.

حضر الفعاليات؛ أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر، وهالة جمعة مدير جمعية مستثمري العاشر، ومحمد الشغنوبي مدير منطقة عمل العاشر، وهبة شعبان مدير مكتب تشغيل العاشر من رمضان.

 مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية

 

 مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية

 

 مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية