محمد عطية: «آلة الزمن» نتاج لـ ثلاثة أعمال شهيرة

محمد عطية
محمد عطية

طرح النجم محمد عطية أحدث أعماله الفنية باسم "ألة الزمن" وهي أغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب وتم تصويرها في عدد من المواقع في "لبنان"
 
وقد شرح "عطيه" في تصريحه قائلا : إن "أله الزمن" هي مستوحاه ونتاج لثلاثة أعمال مقربين الي قلبي وهم (Eternal sunshine of the spotless mind) & 1Q84(Haruki Murakami) & letters to milena (franz Kafka).

وأضاف: تلاشت الخطوط الفاصلة بين تلك الأعمال فاشتبكت الأحداث والشخصيات والأماكن بطريقة لم أستطع التعبير عنها إلا من خلال تلك الكلمات بطل واحد يتجسد في ثلاث شخصيات (جول / كافكا / تنجو) وبطلة واحدة في جسد ثلاث سيدات  (كلمانتين / ميلينا / أومامه) 
في خيالي يتحدث جول إلى كلمانتين مستخدمة رسائل كافكا إلى ميلينا ساعيا طوال الوقت لنسيان حبها .. ذلك الحب الذي قدر له استحاله تحقيق نهايته السعيدة علي أرض الواقع وبعد أن ضرب اليأس جسده النحيل وفقد الأمل في النسيان قرر أن يذهب إلى (ساحر الجنوب/ دكتور هاورد) الذي ظهر في خيالي في صورة الزعيم من رواية موراكامي بطقوسه الغريبة ليطلب منه أن يمحو قصه حبه من ذاكرته ..

هنا عالم موراكامي ( حيث تنزف الجراح دماء حقيقيه وحيث يكون الألم ألما حقيقيا الخوف خوفا حقيقيا والقمر البازغ في السماء ليس قمرا من ورق إنه أو إنهما قمران حقيقيان ) وأثناء محاولة النسيان يقرر أنه لا يريد ذلك بل يريد لحبهما أن يبقي في ذاكرته فيبدأ فالهروب من خريطه محو الذاكرة التي وضعها له ساحر الجنوب .. وأثناء الهروب يستخدم جملة واحدة يظل يعيدها مرارا وتكرارا وهي (فأنت تنتمين الي ، حتي ولو قدر ألا أراك ثانية علي الإطلاق .. فأنت تنتمين إلىّ،حتي ولو قدر ألا أراك ثانية علي الإطلاق ).

 "آلة الزمن" كلمات وألحان محمد عطيه وتوزيع وميكس وماستر زووووم وإنتاج محمد علام وإخراج لميس جعفر وتم طرحها منذ قليل علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية وبمجرد نزولها حققت العديد من المشاهدات نتيجة لتفاعل معها العديد من رواد السوشيال ميديا ومحبيه .