معلومات المناخ: انتهاء التقلبات الجوية غدًا الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ، إننا اليوم على موعد مع ذروة التقلبات الجوية؛ حيث متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانًا وتصل إلى حد السيول، وتكون رعدية أحياناً على "طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ ورفح والعريش وسانت كاترين والطور والغرقة والزعفرانة ورأس سدر و رأس غارب، ومرسى علم.

وتابع " وذلك مع استمرار فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناه وشمال ووسط الصعيد، يصاحبها سماع دوي الرعد على بعض المناطق".

وأشار الدكتور محمد فهيم، أن حدة الأمطار سوف تقل على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري لتكون خفيفة، وقد تكون متوسطة على بعض المناطق، وتنشط الرياح على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وأضاف أنه يزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس وتنتهي هذه الحالة تماماً غداً الأربعاء، وكأن شيء لم يحدث لذلك فبرجاء شديد مداومة المتابعة لما يصدر من تنبيهات وتحذيرات وتوصيات منها.

1- ممنوع ري القمح تماماً سواء وجه بحري أو الصعيد.

2- تأجيل الري لمحاصيل الدلتا ومدن القناة، والتوقف عن الرش في معظم المناطق.

3- إحكام الأربطة على الصوب والأنفاق في مناطق غرب الدلتا والظهير الصحراوي الغربي في كافة المناطق.

اقرأ أيضا «معلومات المناخ» بالزراعة ينشر خريطة ري محصول القمح خلال «أيام الحسوم»

قد تكون صورة ‏‏شجرة‏ و‏تحتوي على النص '‏والطافة المناخ تغيرالمناخ معلومات المتجددة مركز Climate Energy Change CCICRE & Renewable nformation Center‏'‏‏