كشف مصطفى سعد، رئيس القطاع الاقتصادي بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أسباب ارتفاع الأسعار خلال شهر فبراير 2023؛ بعد رصد الجهاز رفع نسبة التضخم خلال هذا الشهر.
وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن أهم أسباب الارتفاع تعود إلى زيادة أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 10.8%، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 29.7%.
وأضاف مصطفى سعد، مساء أمس الأحد، أن مجموعة الألبان والجبن والبيض ارتفعت بنسبة 11.1%، ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 4.3%، ومجموعة الفاكهة بنسبة 10.8%، ومجموعة الخضروات بنسبة 5.3%، ومجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة 7%، بالإضافة إلى مجموعة الدخان بنسبة 0.2%.
اقرأ أيضاً .. الذهب «في الطالع» يتجه إلى الارتفاع عالميًا.. وتصدير 22 كجم مشغولات للسعودية

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





