فوائد مذهلة لتناول عصير البطاطس يوميًا .. أبرزها علاج الأكزيما والصدفية

عصير البطاطس
عصير البطاطس

يُطلق على البطاطس اسم ملك الخضار، حيث إنها تضيف نكهة وقوامًا إلى أي تحضير نباتي، وبينما نعلم عن مذاقه وقوامه ، لا يدرك الكثير منا قيمته الغذائية. 

وفقًا لأخصائي التغذية الشهير لوك كوتينهو ، فإن هذا النوع من الخضار ملئ بالفوائد، وقد تكون سيئة عند قليها بعمق ، أو الإفراط في تناولها بأسلوب حياة مستقر. ولكن في ممارستنا للطب التكاملي ونمط الحياة.

وهناك العديد من الفوائد لتناول عصير البطاطس يوميًا. 

يخفف البقع الداكنة والتصبغ

وفقًا للدراسات ، فإن استخدام عصير البطاطس النيء يساعد في تفتيح البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العين وفرط التصبغ. 

كل ما عليك فعله هو نقع بعض كرات القطن في عصير البطاطس النيئة ووضعها تحت العينين ، أو يمكنك أيضًا فرك القشور، وسيساعد على تقليل الانتفاخ وتفتيح البشرة وشدها. 

يحد من اندلاع الأكزيما والصدفية

 

يمكن لعصير البطاطس النيئة ، عند وضعه موضعياً على المنطقة المصابة بانتظام لمدة 10-15 يومًا ، أن يجلب الراحة الفورية للأطفال والبالغين على حد سواء. 

 

تخفيف آلام النقرس

 

السبب العام وراء آلام المفاصل هو ارتفاع مستويات حمض البوليك. وفقًا للخبراء ، فإن تناول عصير البطاطس الطازج يقلل من مستويات الأحماض ، ويساعد أيضًا في تعزيز صحة الكلى، ولقد تم إثبات قدرته على تكسير وطرد حمض البوليك الزائد من الجسم. 

تسكين الآلام والالتهابات

ثبت أن لعصير البطاطس تأثيرات مضادة للالتهابات على المفاصل تساعد في تقليل آلام التهاب المفاصل. 

 

مصادر غنية بالحديد وفيتامين سي

فهي مصادر غنية بفيتامين سي والحديد، وتحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم على أكثر من 50٪ من RDA لفيتامين C وتحتوي على نسبة وفيرة من الحديد لتعزيز عملية التمثيل الغذائي والجهاز المناعي.

 

يزيل القشرة ويبطئ الشيب المبكر

عند استخدامه بانتظام وحفظه لمدة 20-30 دقيقة ، يساعد عصير البطاطس في علاج صدفية فروة الرأس وقشرة الرأس والشيب المبكر، كما أنه يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا. 

 

يخفف من الحموضة والارتجاع الحمضي

يعتبر عصير البطاطس قلويًا للغاية ، مما يجعله علاجًا رائعًا لتحييد أحماض المعدة الزائدة.