عاجل

«مرحب شهر الصوم».. المحافظات تطلق مدفع الإفطار مبكرًا (٢)

«الإسكندرية»: مهرجان للتسوق بمحطة الرمل بتخفيضات 30%

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

13 معرضًا للسلع المخفضة منتشرة في كافة مناطق عروس البحر، من بحري حتى المنتزة ومن محطة مصر إلى العجمي، بالإضافة إلى مشاركة 13 عارضًا في معرض نفق محطة الرمل بوسط المدينة، معارض «أهلًا رمضان» بالإسكندرية تتضافر معها المنافذ الثابتة والمتحركة لمبادرات كلنا واحد وتحيا مصر ووزارة الزراعة والمجمعات الاستهلاكية، وتتوافر بها جميع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة بناء على خطة الدولة، لضخ كميات كبيرة من كافة السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين.


في البداية يقول «رأفت علي» أحد المتسوقين بمعرض محطة الرمل، إن المجمع، يشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين لشراء منتجات الخضراوات والفاكهة، ولكنه يلاحظ أن كميات الدواجن المستوردة تنفد بعد وقت قليل من طرحها، معللًا ذلك برغبة بعض المستهلكين في التخزين استعدادًا للشهر الفضيل، وكعامل نفسي جماعي تأثرًا بالشائعات، معتبرًا أن هذا سلوك طبيعي قد يستمر لأيام حتى يتحقق التوازن بين العرض والطلب في الأسواق.

وأضافت نادية محمد «بالمعاش»، أنها لاحظت أن هناك أعدادًا من المستهلكين يقومون بالتجول من معرض لآخر لالتقاط كميات زائدة عن حاجاتهم من السلع الضرورية، وبصفة خاصة الأرز والدواجن، وألمحت إلى ضرورة طرح كميات إضافية من خلال رقابة ومتابعة مستمرة لما ينقص من المعارض، أو يتزايد الطلب عليه، وأضافت أن السلع الغذائية المعروضة من الخضراوات والفاكهة الطازجة، وأسعارها مخفضة وتنافسية مع الأسعار فى الأسواق.


وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد افتتح يرافقه محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، مهرجان الإسكندرية للتسوق، المقام بالمول التجاري بنفق منطقة محطة الرمل، والذي تعرض به جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق.


وأكد المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، متابعته بجولات تفقدية، المعارض والمنافذ لتوفير كافة السلع قبل حلول شهر رمضان المبارك، وأضاف أن المعارض تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء السلع، خاصة مع العد التنازلي لقدوم الشهر الفضيل.


مشيرًا إلى أن كافة مسئولي مديرية التموين يستفسرون عبر لقاءات مع المواطنين لاستقصاء آرائهم حول توافر السلع والأسعار المخفضة المعلن عنها، حيث أبدوا ارتياحهم لتوافر السلع وبدء استقرار الأسعار المتاحة.


وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد افتتح، مؤخرًا، معرض «أهلًا رمضان» في ميدان محمد نجيب بسيدي بشر، والذي يضم 50 باكية على مساحة 700 متر، تتوافر بها جميع السلع الغذائية والاستهلاكية المختلفة، وقال المحافظ إن المعرض يشارك فيه 56 عارضًا لتوفير أكبر كم من السلع وبتخفيضات كبيرة للمواطنين.


وأشاد المحافظ أيضًا بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بالمبادرات لتوفير السلع المخفضة، والتي قامت بعرض كل السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والفاكهة وياميش رمضان وكعك العيد بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة تصل إلى 30%.