أخر الأخبار

«مرحب شهر الصوم».. المحافظات تطلق مدفع الإفطار مبكرًا (٢)

«جنوب سيناء»: ضخ 30 طن مواد غذائية بمنافذ المحافظة

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم توزيع أكثر من  30 طناً من المواد الغذائية المختلفة بالمجان على المواطنين الأكثر احتياجاً بكافة مدن المحافظة وجار توزيع نحو 30 طناً أخرى، قبل شهر رمضان الكريم إضافة إلى التوسع في إقامة معارض أهلاً رمضان، ومنافذ البيع التابعة لمديريات التموين والزراعة، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15% حتى 30%، منها « الأرز، المكرونة، السكر، الزيت، السمن، كافة أنواع الجبن، الدقيق، لحوم، دواجن، وخضراوات وفاكهة، وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق. دعماً للمواطنين من محدودي الدخل.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى دعم المحافظة بنحو 5 أطنان من اللحوم والدواجن وأيضاً بعض السلع الغذائية لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجاً بالمجان خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تخفيف العبء عن كاهل هؤلاء الفئة من المواطنين التي تحتاج إلى دعم الدولة، وتكاتف الجميع للوقوف بجانبهم حتى نجتاز هذه الفترة من الغلاء  التي يعاني العالم أجمع  منها.


وأوضح أن كيلو اللحوم  السودانية  داخل المعرض بلغ 135 جنيهاً، وسعر اللحوم البلدية الطازجة تتراوح من 200 جنيه للكيلو، وكيلو الأرز بـ 14٫5 جنيه، وسعر كيلو السكر من 14 حتى 16 جنيهاً، وكيلو الدقيق بـ16 جنيهاً.


جدير بالذكر أن  عدد المعارض الكبرى بمحافظة جنوب سيناء، يبلغ 17 معرضاً ومنفذاً، بواقع  معرضين بمدينة الطور، ومعرض بمدينة شرم الشيخ ، و14 منفذاً بواقع 4 منافذ بمدينة دهب، و2 منفذ بمدينة رأس سدر، و 2 منفذ بمدينة أبوزنيمة، و 2 منفذ بمدينة أبورديس، و2 منفذ بمدينة نويبع، ومنفذ بسانت كاترين، وآخر بمدينة طابا.


وزف المحافظ  عدداً من الأخبار السارة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم حيث أنهي عدداً من الاتفاقات مع البنك الزراعي المصري لدعم المحافظة بــ 1000 بون للمواد الغذائية بقيمة البون 250 جنيهاً لغير القادرين ، ومن وزارة  الزراعه 400 كيلو لحوماً بلدية وطن لحوم مجمدة وطن دواجن مجمدة و200 كرتونة رمضانية.


وأضاف المحافظ أنه أيضاً سيوفر 1000 بون آخر من مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري « وتبلغ قيمة البون 300 جنيه.


كما أعلن المحافظ عن توفير مأدبتين للطعام ( افطار وسحور ) خلال شهر رمضان الكريم بمدينة طور سيناء الاولي تسع لـ 250 فرداً يومياً  والأخري بالتنسق مع جمعية الماهر للقرآن الكريم وتقدم 700 وجبة إفطار  و350 وجبة توزع علي المنازل  للعمال والأكثر احتياجاً وعابري السبيل.


كما أكد المحافظ على توجيه تكلفة إقامة احتفالات العيد القومي للمحافظة المقرر لها ١٩ مارس لتوفير السلع الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجاً والمرأة المعيلة، والأيتام، وهي المرحلة الثانية من دعم المواطن ، بالإضافة لتوزيع المرحلة الثالثة أوائل  شهر رمضان، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ووزارة التموين، وصكوك اللحوم من وزارة الأوقاف، والمبادرات المختلفة، والمجتمع المدني.