رشاوى الحكام.. تطورات جديدة في أزمة برشلونة

برشلونة
برشلونة

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أن أعلى هيئة رياضية في الحكومة الإسبانية ستتخذ إجراءات ضد برشلونة في الإجراءات القانونية التي يواجهها النادي بسبب مدفوعاته بملايين الدولارات على مدى عدة سنوات لشركة تابعة لنائب رئيس لجنة التحكيم في البلاد .

قال خوسيه مانويل فرانكو ، رئيس المجلس الرياضي الإسباني ، إن الحكومة ستنضم إلى الأطراف المتهمة الأخرى في الإجراءات القانونية ضد النادي.

والمجلس هو الأحدث الذي أعلن عن خطط للتحرك بعد أن اتهم المدعون يوم الجمعة برشلونة رسميا بالفساد المزعوم والإدارة الاحتيالية وتزوير الوثائق .

سيقرر قاضي التحقيق ما إذا كان ينبغي أن تؤدي الاتهامات إلى توجيه اتهامات.

أعلن ريال مدريد ، بعد اجتماع عاجل لمجلس الإدارة ، الأحد ، أنه سيقف أيضًا في مواجهة أكبر منافس له ، ليصبح أحدث نادٍ يعبر عن مخاوفه بشأن القضية.

كما خطط الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني لكرة القدم للعمل.

يخضع برشلونة للفحص منذ الإعلان عن المدفوعات لنائب رئيس لجنة التحكيم الشهر الماضي. نفى برشلونة ارتكاب أي مخالفات أو تضارب في المصالح ، قائلاً إنه دفع ثمن التقارير الفنية عن الحكام لكنه لم يحاول أبدًا التأثير على قراراتهم في المباريات.

وقال رئيس النادي جوان لابورتا الأحد إن برشلونة " بريء من الاتهامات " وأنه "ضحية حملة تشمل الجميع الآن للإضرار بشرفته". وقال "سيضطر الكثيرون إلى التصحيح".

وقال ممثلو الادعاء في وثائق المحكمة التي اطلعت عليها وكالة أسوشيتيد برس إن مدفوعات النادي بلغت 7.3 مليون يورو (7.7 مليون دولار) من 2001 إلى 2018 . وأضافوا أن هذه "الكمية غير مبررة لأنها لم تكن منصوصا عليها في النظام الأساسي للنادي ولم تقرها جمعيتها العمومية (لأعضاء النادي)".

https://www.marca.com/en/football/barcelona/2023/03/13/640f2b08e2704ef5728b45cb.html