عيسى: نستهدف الوصول لنصف مليون غرفة فندقية باستثمارات 20 مليار دولار

وزير السياحة والآثار أحمد عيسى
وزير السياحة والآثار أحمد عيسى

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عن عدة أرقام مهمة تخص السياحة وهي أن مصر لديها 8 آلاف منشأة سياحة و2200 شركة سياحة و210 آلاف غرفة فندقية و2000 بازار سياحي و500 مركز غوص و1500 مطعم سياحي .

وكانت جريدة الوقائع المصرية نشرت في عددها رقم 59 (تابع)، الصادر في 12 مارس 2023، قرار وزارة السياحة والآثار رقم 98 لسنة 2023؛ بشأن وقف طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة بفئاتها المختلفة لمدة عام، بصفة مؤقتة.

وتنشر بوابة أخبار اليوم عددا من الأرقام المهمة التي تخص قطاع السياحة خاصة بعد إصدار قرار الوزير الجديد والخاص بإنشاء الشركات السياحية.

وجاء في المادة الأولى للقرار "يوقف بصفة مؤقتة لمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة بفئاتها المختلفة، لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة، وذلك اعتبارًا من تاريخ نهاية سريان القرار الوزاري رقم 329 لسنة 2021.

وأكد وزير السياحة والآثار أن مصر في حاجة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية حتى تحقق إستراتيجية السياحة و هي استهداف 30 مليون سائح  خصوصا في مقاصد  السياحة الثقافية الأقصر وأسوان  .

وأضاف أحمد عيسى وزير السياحة يجب أن تزيد الاستثمارات في قطاع الغرف الفندقية وزيادة عددها إلى نحو نصف مليون غرفة، لافتا إلى أن الوصول إلى هذا العدد يتطلب استثمارات تصل لنحو 20 مليار دولار.

اقرأ أيضا :- بالكتابة الهيروغليفية.. شاهد الجناح المصري بمعرض فيتور السياحي