أغرب مهرجانات جنوب إفريقيا.. رقص حتى الصباح

مهرجانات أفريقيا
مهرجانات أفريقيا

تكثر العطلات في جنوب إفريقيا وتحتفل بالتراث العظيم للأمة وشعبها، بعيدا عن منتجاتها المتنوعة؛ حيث تعد مهرجانات جنوب إفريقيا من الفعاليات التي تجذب عددًا متزايدًا من الحاضرين كل عام.
 
كرنفال كيب تاون 

الحدث الأول في بداية كل عام، هو كرنفال كيب تاون مينستريل أو كابس كلوبس، وكان يُقام تقليديًا في 2 يناير ولكن الآن بعض الأشخاص يحتفلون به في أول أيام السنة.

ويشهد الحدث استعراض فرق من المنشدين بالملابس المبهجة في شوارع كيب تاون وهم يعزفون الموسيقى التقليدية والجاز، يجذب الاحتفال عشرات الآلاف من الزوار كل عام.

مهرجان كيب تاون الدولي للجاز

يشهد أواخر مارس أو أوائل أبريل مهرجان كيب تاون الدولي للجاز، وهو أحد أكبر العروض الموسيقية في إفريقيا. 

يقدم الحدث الذي يستمر لمدة يومين مزيجًا من الموسيقيين المحليين والدوليين الذين يقدمون عروضهم على خمس مراحل مختلفة لجمهور يزيد عن 30000 شخص.

مهرجان كنيسنا أويستر

يقام مهرجان كنيسنا أويستر في بلدة جاردن روت في كنيسنا كل شهر يوليو. وقد اعتبر كبار الشخصيات مناسبة «أفضل 10 أيام في فصل الشتاء» وتكريمًا جديرًا بالمحار البحرية.

يقام أكثر من 100 حدث بما في ذلك مسابقات التقشير وتحديات الأكل وماراثون كنيسينا أوستر وجولات الدراجات في المنطقة، وترسل البحرية الحكومية مجموعة مختارة من أسطولها كتحويل إضافي لحضور 65000 شخص في المهرجان.

رقصة القصب الملكية

في النصف الأول من شهر سبتمبر من كل عام، ارتدى ما يصل إلى 10 آلاف من فتيات الزولو الزي التقليدي وشقوا طريقهم إلى قصر كونيوكيني لملك الزولو في مقاطعة كوازولو ناتال عبر موكب لمدة أربعة أيام.

 تقضي النساء الكثير من الوقت في تحضير الخرز والقصب للغناء والرقص مع وصول العرض إلى القصر الملكي. والمهرجان هو إضافة شهيرة لعطلات ديربان في هذا الوقت من العام.

مهرجان جاكاراندا

نظرًا لوجود عدد كبير من أشجار الجاكاراندا، غالبًا ما يشار إلى بريتوريا من قبل سكان جنوب إفريقيا باسم مدينة جاكاراندا. 

في أواخر الربيع عندما تتفتح الأشجار، تأخذ المنطقة لونًا أرجوانيًا. ويكرم مهرجان جاكاراندا في أكتوبر الرمز المحلي من خلال الترفيه العائلي والسوق الخاص.

اقرأ أيضا| بينها «لوفوري والنيل الأزرق».. نرصد أجمل الشلالات في أفريقيا| صور