القوى العاملة تنظم جولة ميدانية في مواقع إنتاج بالبحر الأحمر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، جولة ميدانية لمكتب عمل رأس غارب والذى يبعد ١٦٠ كيلو من مدينة الغردقة، لمتابعة جودة الخدمات التي يؤديها المكتب للمواطنين، وكذلك بحث المشكلات التى تواجهه  في تنفيذ المهام والمسئوليات مع الشركات على أرض الواقع.


ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بضرورة التأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعه انجازها.

وأوضح هارون عبد العزيز مدير مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر في تقرير قدمه لوزارة القوى العاملة، اليوم الاثنين، بقيامه بجولة تفقدية لمكتب العمل اطمأن خلالها على الخدمات التى يقدمها المكتب، ومعرفة ما يواجه المفتشين من مشكلات أثناء تأديه أعمالهم ، خاصة المرتبطة بتعيين ذوى الهمم والقدرات داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى وقطاع الأعمال العام وسبل حلها.

 كما قام بزيارة ميدانية لشركة عاملة في الزيوت الموجودة علي ساحل مدينة غارب بهدف التعرف على أسلوب العمل بهذه الشركات ورافقه في الزيارة جمال بونو مدير مكتب عمل غارب وايمن عطيه من العاملين بالمديريه؛ حيث اطمأن على احوال العمالة بها وأماكن الإقامة.

 
وأشاد  خلال الزيارة بنظام العمل الذى يتوافر فيها اشتراطات السلامة والصحة المهنية بمعايير عالميه نظرا لطبيعه العمل في قطاع البترول.


وفى نفس السياق استعرض مدير المديرية لمسئولى الشركة احكام القانون رقم ١٠ لسنه ٢٠١٨ الخاص بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وانه القانون الخاص بهذه الفئة والذى نصت المادة ٢٢ منه بعدم إستثناء اي منشأه اي كان نوعها او تابعيتها بما فيها الادارات الحكومية من تعيين نسبه الـ ٥٪ من هذه الفئة ، وقد جرى الاتفاق على قبول المرشحين من قبل مكتب العمل للشركة من ذوي الهمم إيماناً منها بالمسؤولية المجتمعية تجاههم وتنفيذاً لتوجيهات القياده السياسية.


 كما وجه مدير المديرية الشكر والتقدير لمسئولى الشركة على التعاون المتبادل فى الرؤي لتحقيق الصالح العام لمصرنا الحبيبة.

 ووجه باستكمال الزيارات الى الشركات العاملة في المحافظة للتوعية بأهمية تعيين ذوى الهمم بنسبة 5 % من إجمالى العاملين بالشركات لدمجهم في المجتمع.

اقرأ أيضا القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالإسماعيلية