Naatu Naatu أول أغنية هندية تفوز بجائزة الأوسكار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فازت أغنية "Naatu Naatu" من فيلم "prr" على جائزة أفضل أغنية في حفل جوائز أوسكار ٢٠٢٣، لتكون ثاني جائزة لنفس الأغنية بعد أن حصلت على جائزة "جولدن جلوب" منذ أشهر قليلة.

 وتعد أول أغنية من فيلم من توليوود تفوز بجائزة أفضل أغنية أصلية في حفل توزيع جوائز الأوسكار، لتتغلب على النجوم المرشحين في نفس الفئة ليدي جاجا.

وقال الملحن المخضرم M.M. Keeravani، الذي شارك في كتابة جميع الأغاني للفيلم، وقال أثناء تسلمه للجائزة: لقد نشأت وأنا أستمع إلى النجارين والآن أنا هنا مع حفل توزيع جوائز الأوسكار، ثم بدأ في غناء لحن موسيقى البوب ​​سحق السبعينيات" توب أوف ذا وورلد" "كانت هناك أمنية واحدة في ذهني.... يجب أن يفوز "RRR"، فخر كل هندي، ويجب أن يضعني على قمة العالم.

وحصل العديد من الأعمال على العديد من جوائز اوسكر مثل فيلم All Quiet  The Whale الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي،  
كما فاز فيلم on the Western Front،  بجائزة أوسكار لأفضل مكياج".

وشهد الحفل العديد من المفاجآت على غير المعتاد بداية من تغيير لون السجادة من حمراء إلى ذهبية، إلى دخول مقدم جيمي كيميل الحفل وهو يصطحب حماره، وظهور المفاجأة ليدي جاجا التي أسعدت الجمهور بتقديمها لأغنيتها بعد أن كانت اعتذرت عن حضور الحفل.

و سخر مقدم حفل الأوسكار جيمي كيميل من واقعة ضرب ويل سميث لزميله كريس روك في الحفل عام 2022،  قائلاً: “نريدكم أن تشعروا بالأمان، إذا فكر أحدكم في ضرب زميله سيكون العقاب صارما، وسيحصل على جائزة أفضل ممثل ويقول خطبة طويلة للحضور”.

فاز فيلم "أفاتار2" بجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وقد غاب المخرج جيمس كاميرون عن الحفل، لكنه تلقى التحية أكثر من مرة خلال الحفل. يذكر أن الفاصل الزمني بين الجزئين الأول والثاني من "أفاتار" يبلغ نحو 14 عاما استطاع خلالها كاميرون أن يصنع عالما مستقلا من الكائنات التي تشبه الانسان، ولكنها تحترم الطبيعة.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95، صباح الإثنين، على المسرح الدولي لولاية لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يقدم من خلاله جوائز الأوسكار لأفضل الأعمال السينمائية التي انطلقت في عام 2022 حتى 2023، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من نجوم السينما العالمية.

ويعرض حفل توزيع جوائز الأوسكار على عدد من القنوات، وهي شبكة تليفزيون abc، كما سيتم إذاعة حفل جوائز الأوسكار 2023 في المنطقة العربية وقمر النايل سات عبر قناة OSN Movies First HD، التابعة لشبكة OSN والتي اشترت حقوق البث الحصري للحفل في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا | قبل انطلاقه| القائمة الكاملة لجائزة «أفضل ممثل وممثلة» في حفل أوسكار 2023