فيلم An Irish Goodbye يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير لذوي الهمم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فاز فيلم "An Irish Goodbye" بجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، في الدورة الـ 95، وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته جيمس مارتن وهو من أصحاب الهمم.

وشهد الحفل العديد من المفاجآت على غير المعتاد بداية من تغيير لون السجادة من حمراء إلى ذهبية، إلى دخول مقدم جيمي كيميل الحفل وهو يصطحب حماره، وظهور المفاجأة ليدي جاجا التي أسعدت الجمهور بتقديمها لأغنيتها بعد أن كانت اعتذرت عن حضور الحفل.

كما سخر مقدم حفل الأوسكار جيمي كيميل من واقعة ضرب ويل سميث لزميله كريس روك في الحفل عام 2022،  قائلاً: “نريدكم أن تشعروا بالأمان، إذا فكر أحدكم في ضرب زميله سيكون العقاب صارما، وسيحصل على جائزة أفضل ممثل ويقول خطبة طويلة للحضور”.

فاز فيلم "أفاتار2" بجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وقد غاب المخرج جيمس كاميرون عن الحفل، لكنه تلقى التحية أكثر من مرة خلال الحفل. يذكر أن الفاصل الزمني بين الجزئين الأول والثاني من "أفاتار" يبلغ نحو 14 عاما استطاع خلالها كاميرون أن يصنع عالما مستقلا من الكائنات التي تشبه الانسان، ولكنها تحترم الطبيعة.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95، صباح الإثنين، على المسرح الدولي لولاية لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يقدم من خلاله جوائز الأوسكار لأفضل الأعمال السينمائية التي انطلقت في عام 2022 حتى 2023، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من نجوم السينما العالمية.

ويعرض حفل توزيع جوائز الأوسكار على عدد من القنوات، وهي شبكة تليفزيون abc، كما سيتم إذاعة حفل جوائز الأوسكار 2023 في المنطقة العربية وقمر النايل سات عبر قناة OSN Movies First HD، التابعة لشبكة OSN والتي اشترت حقوق البث الحصري للحفل في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا | إليزابيث بانكس تصطحب «دبا» خلال تقديمها جائزة فيلم «Avatar» في الأوسكار