للعاملين أثناء الليل.. 7 نصائح غذائية للحفاظ على صحة الأمعاء 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بسبب تغير نظام العمل ، يفكر العديد من الأشخاص في العمل في الليل، مما يؤثر على النوم وصحة الإنسان بشكل سيئ، كما أنه يعطل الإيقاع الطبيعي للنوم ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السمنة أو مرض السكري. 

وفي كثير من الناس ، تظهر أعراض القلق والتوتر والغضب وما إلى ذلك أيضًا بسبب ظروف العمل هذه، وقد لوحظ أيضًا أن العديد من هؤلاء الأشخاص يشكون من صحة الأمعاء مثل الإمساك ، والحموضة ، وآلام البطن ، وحركات فضفاضة ، وتشنجات في البطن ، وما إلى ذلك ، كل هذا يحدث بسبب عادات غذائية معينة. 

كما يميل معظم الأشخاص الذين يعملون في وقت متأخر من الليل إلى تناول أطعمة ثقيلة في الليل ، مما قد يؤدي إلى تدهور صحتهم، ويتباطأ التمثيل الغذائي في الجسم في الليل ويبطئ الهضم أيضًا ، لذلك يجب تناول الطعام الخفيف فقط في الليل، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

وبسبب عدم القيام بذلك ، تبدأ أعراض مثل تقلصات البطن والإمساك في الظهور، والاستيقاظ ليلا لا يعطي راحة للمعدة وبسبب تأثر الساعة الداخلية للمعدة ، قد يكون هناك غاز أو ألم في المعدة.

ومن جانبهم، يتفق خبراء الصحة على أنه يجب على المرء تجنب العمل لوقت متأخر من الليل، ولكن إذا لم يستطع الشخص تجنب مثل هذه المواقف ، فيمكنه تحسين عاداته الغذائية. 

فيما يلي بعض العادات الغذائية التي يجب على المرء اتباعها لفحص صحة أمعائه. 


-يجب تجنب الإفراط في تناول الكافيين وعدم تناول أكثر من كوبين من الشاي أو القهوة. 


-إذا شعر الشخص بالنعاس الشديد ، يجب تناول شاي الأعشاب لتجنب الإفراط في تناول الكافيين. 


-إلى جانب ذلك ، يجب أن تأكل طعامًا خفيفًا في الليل، واختر الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على الكثير من الفلفل والتوابل. 


-عند الانتهاء من العمل ، تأكد من تضمين الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية في الوجبة الأولى من اليوم.


-تجنب تناول الأطعمة المقلية والسريعة مثل البيتزا والبرجر والخبز والأشياء الحلوة والمخفوقات والأطعمة المعلبة والشوكولاتة وغيرها أثناء الليل لأنها تميل إلى زيادة مستويات السكر في الدم. 


-إذا شعر الشخص بالجوع ليلاً ، فيمكنه تناول السلطات المصنوعة من الخضروات أو الفواكه الخضراء وما إلى ذلك ، ولكن تأكد من أنها ليست نيئة ومطهوة بالبخار أو مسلوقة. 

-على الرغم من أنه قد قيل عدة مرات ، إلا أنه يمكن تناول اللبن الرائب في الليل للحفاظ على صحة الأمعاء قوية.
اقرأ أيضا | لتعزيز النوم الجيد.. 5 طرق لزيادة مستويات السيروتونين بشكل طبيعي