اشتباكات واقتحام ملعب مباراة الأنصار والعهد بالدوري اللبناني| فيديو

جانب من المباراة
جانب من المباراة

شهدت مباراة الأنصار والعهد في قمة الدوري اللبناني، اشتباكات وعملية اقتحام من قبل الجماهير قبل نهايتها بدقائق قليلة بعد إلغاء هدف لفريق الأنصار حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم العهد 3-2.

وأقيمت المباراة التي ستحسم لقب الدوري اللبناني، على ملعب "مجمع الرئيس فؤاد شهاب" في مدينة جونية شمال العاصمة بيروت، أمام نحو 1500 متفرج فقط سمح لهم بالتواجد في المدرجات، حيث يحتاج العهد التعادل من أجل حسم اللقب، في حين يحتاج الأنصار الفوز من أجل الظفر بالبطولة.

وقبل نهاية اللقاء بـ7 دقائق، توقفت المباراة حيث انهالت جماهير الأنصار بمقاعد المدرجات على أرض الملعب، بسبب إلغاء هدف للفريق، ثم قام عدد من الجماهير بتحطيم السور الحديدي الفاصل بين المدرجات وأرض الملعب واقتحموا أرضية الملعب، ما اضطر حكم اللقاء إلى إيقاف المباراة واستعداء الأمن.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" أنه من المقرر أن يتخذ الاتحاد اللبناني لكرة القدم، قرارات صارمة بشأن الأحداث التي شهدها اللقاء، والتي من المفترض أن تصدر الإثنين.


وحمل جون حبيش رئيس بلدية جونية التي يقع الملعب في نطاقها وتحت إدارتها، تبعات ما جرى لـ"الذين لا يتحلون بالروح الرياضية والمسؤولية ليكونوا قدوة لجماهيرهم".

وقال: "هذه المنشأة ملك للجميع وستبقى مفتوحة أمام كل الرياضيين".

أما رئيس نادي العهد تميم سليمان، فقال إن "الاتحاد اللبناني لكرة القدم هو المسؤول عن عدم وصول المباراة إلى النهاية المرجوة، بسبب إخفاقه في إدارة هذه المسابقة ووضع قوانين لا تتناسب مع قيمتها وقيمة الأندية التي تنفق الغالي والنفيس".

وأشاد سليمان بجماهير ناديه، معتبرا أنهم "لم ينجروا إلى استفزازات جمهور الخصم على مدار المباراة".

وفي المقابل، قال الإداري في نادي الأنصار أيمن الشامي: "كنا ننتظر عرسا كرويا لكن ما جرى فاجأنا، للأسف مجهود عام كامل ذهب أدراج الرياح بسبب تصرفات معينة وصافرة حكم خاطئة".

وأضاف الشامي: "الحكم لم يكن يليق بالمباراة. للأسف اللعبة أصبحت ميتة وأتمنى معجزة إلهية تعيد الحياة إليها".