فايزة هنداوي مديرا لبرنامج ندوات الأفلام الأجنبية بمهرجان الإسماعيلية

الناقدة فايزة هنداوي
الناقدة فايزة هنداوي

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي أن تتولي  الناقدة فايزة هنداوي، مهمة مدير برنامج ندوات الافلام الاجنبية  بالدورة الرابعة والعشرين للمهرجان، برئاسة الناقد عصام زكريا في الفترة من 14 إلى 20 مارس الجاري.

المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني وكان الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان قد أعلن   أسماء لجان تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية و ترأسها صانعة الأفلام الألمانية "سيسيل تولي بولونيسيك"، والتي درست علوم الإدارة والثقافة في باريس وبرلين، كما درست إنتاج الأفلام بالأكاديمية الألمانية للسينما والتلفزيون ببرلين، وشاركت بالإنتاج لعدد من الأفلام الروائية، كما حازت على جوائز دولية هامة ومناصب ادارية في مهرجانات دولية.

وينضم معها فى لجنة التحكيم كلاً من "لي كينج هو"، من كوريا الجنوبية، والتي تخرجت من جامعة "يوانج للفنون والتصميم"، وشاركت في الكثير من أعمال التحريك بالمسرح والتلفزيون، وعملت في العديد من المهرجانات السينمائية من بينها مهرجان سيول للكارتون والتحريك ومهرجان بوسان السينمائي الدولي ،ومهرجان رسوم التحريك الكورية المستقل.

والمخرجة والكاتبة والمنتجة "ميس دروزة" من الأردن والتي عملت في عمان والقاهرة وبيروت في الهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي، والجرافيك، وإنتاج الأفلام الوثائقية التلفزيونية، وتقيم حاليا في مصر وتعمل في تدريس الكتابة السينمائية. الناقد عصام زكريا.
ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١.

اقرأ أيضاً - دنيا سمير غانم في معسكر مغلق للانتهاء من «جت سلمية» قبل رمضان