بتخفيضات تصل إلى  30٪

معارض «أهلا رمضان» في المنيا تشهد إقبالا كبيرا على ياميش رمضان

معارض أهلا رمضان فى المنيا
معارض أهلا رمضان فى المنيا

كتب : ماهر مندي

تشهد شوادر ومعارض أهلا رمضان في محافظة المنيا إقبالا كبيرا من المواطنين على ياميش رمضان والسلع الغذائية التي تشهد انخفاض في أسعار الياميش بنسب تتراوح بين 20 و35% مقارنة بالسعر أصحاب المحلات التجارية والسوق الحر داخل مدن مراكز المحافظة.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يسلم الجوائز وشهادات التقدير لـ 72 متسابقا وحافظ للقرآن الكريم 

جاء ذلك خلال تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بعمل معارض أهلا رمضان المنتشرة في المدن، وكذلك النقاط الثابتة داخل الوحدات القروية للتخفيف عن كاهل المواطن والتأكد من وصول السلع المخفضة إلى أقرب مكان للمواطنين بتخفيضات تصل 30٪ بمتابعة مستمرة من الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا.

وتسهد أسعار الياميش داخل معارض أهلا رمضان حيث يتراوح سعر التمر من 12 جنيها إلى 28 جنيها للتمر النصف جاف وسعر لفة قمر الدين وزن 400 جرام ما بين 12 جنيها إلى 35 جنيها وفقا للنوع، ويباع التمر هندي زنة 300 جرام بسعر 25 جنيها، والعرقسوس 200 جرام بسعر 30 جنيها.


وبالنسبة لأسعار المكسرات، يصل سعر الفستق الإيراني حصى 65 جنيها زنة 250 جراما وبندق قلب بسعر 40 جنيها زنة 250 جراما وعين الجمل 250 جراما بسعر 50 جنيها ولوز قلب أمريكي 250 جراما بسعر 45 جنيها وكيس لوز بقشره زنة 500 جرام بسعر 50 جنيها وكيس عين جمل بقشره 500 جرام بسعر 50 جنيها.


وسجل سعر جوز الهند نصف دسم بسعر 30 جنيها زنة 500 جرام ويتراوح سعر الزبيب من 19 جنيها لونة 200 جرام والزبيب المصري زنة 500 جرام بسعر 32.5 جنيه والإيراني بسعر 90 جنيها للكيلو.

أسعار البقوليات اليوم في الأسواق بالمنيا 

وارتفعت أسعار البقوليات بصورة نسبية داخل الأسواق المحلية بعض أصناف في ظل ارتفاع الطلب عليها التي تعد من أبرز مظاهر الشهر الفضيل ومن أساسيات سفرة الأسرة المصرية فى شهر رمضان حيث تعد من السلع الأساسية والغذاء الرئيسي في الوجبات المصرية المختلفة.

وسجل سعر الفول البلدي والمستورد ما بين 33 و38 جنيها ووصلت أسعار العدس الأصفر ما بين 48 و50 جنيها وبلغ سعر كيلو الحمص بـ50 جنيها وسجلت أسعار اللوبيا البلدي 49 جنيها بينما سجل سعر كيلو الفاصوليا من 40 إلى 44 جنيها.

 وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن عدد معارض أهلا رمضان بمحافظة المنيا 9 معارض موزعين على الوحدات المحلية فى العدوة و ومغاغة وبني مزار ومطاي وسمالوط وأبوقرقاص وملوى وديرمواس بتخفيضات من 20٪ إلى 30٪.

وأوضح وكيل وزارة التموين  أنه تخفيفا على المواطنين ولضمان وصول السلع إلى المواطنين تم فتح معارض في 61 مجلس قروى على مستوى المحافظة من خلال استغلال حجرة أو حجرتين داخل تلك الوحدات حتى تصل السلع إلى كافة المواطنين.
 
من ناحيته قال الدكتور محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا إن تلك المعارض تأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار والوصول إلى جميع أهالينا في قرى المحافظة.