محافظ السويس يوجه الأوقاف والكنيسة بتوعية الطلاب بمخاطر التدخين وحرمته

محافظ السويس يوجه الأوقاف والكنيسة بتوعية الطلاب بمخاطر التدخين وحرمته
محافظ السويس يوجه الأوقاف والكنيسة بتوعية الطلاب بمخاطر التدخين وحرمته

وجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس مديرية الأوقاف ورجال الكنيسة بضرورة توعية الأسر والنشء من مخاطر التدخين وتحريم ذلك خلال خطبة الجمعة وعظة الأحد.

كما وجه مدير التربية والتعليم تنظيم لقاءات توعوية بصفة دورية بالتنسيق مع أوقاف السويس، لاستضافة الأئمة والحديث مع الطلاب في طابور الصباح عن اضرار التدخين.

جاء ذلك ردا على سؤال طالب عن دور الدولة في مواجهة التدخين بين طلاب المدارس، وذلك ضمن فقرة اسأل المحافظ خلال فعاليات التصفيات النهائية بمسابقة أولمبياد مدارس مصر المقامة بقصر ثقافة السويس، بحضور الدكتور احمد ضاهي نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، ومحمد نبيل مدير قطاع الثقافة بإقليم القناة وسيناء، وعبدالمنعم حلاوة مدير قصر ثقافة السويس، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقال صقر إن الدولة تحارب الأسباب التي تساهم في انتشار التدخين بين الأطفال والشباب، ومن بينها الأمية وتسرب الأطفال من التعليم، وتحرص وزارة التربية والتعليم على مكافحة التسرب من المدرسة، مع الحرص على الانضباط في اليوم الدراسي.

وأضاف محافظ السويس، أن الدولة المصرية لا تهتم بالدخل الذي يؤثر على صحة المواطن المصري، ولا تشجع شركات التبغ والدخان على جميع المستويات، وتابع صقر أن الاستثمار في ذلك المجال منحصر في شركة واحدة فقط على مستوى الدولة وتأتي ضمنه شركات اجنبية، وتفرض الدولة ضرائب على تلك الصناعة بشكل مستمر توجه عائداتها الاهتمام بقطاعات عدة من بينها قطاع الصحة.

وأكد على دور الأسرة الهام في ذلك، لا سيما أن الأمر يبدأ على سبيل تجربة تدخين السيجارة، وإذا حصل الطالب على تربية جيدة فإن الأمر يكون قاصر على السيجارة الأولى، بينما غيره سينتقل إليه العادة السيئة كعدوى بعض النفوس الضعيفة، ويستمر في التدخين.

واستطرد أن محافظة السويس اتخذت عدة إجراءات بمنع وجود الطلاب على المقاهي، ومنع تقديم الشيشة، وفي حال خالف صاحب المقهى أو الكافيتريا ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه.


اقرأ أيضا | محافظ السويس: إذا تابع الطلاب قناة مدرستنا ستغنيهم عن الدروس