التموين: وصول 25 ألف طن دواجن برازيلي خلال أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد العميد محمود السعدني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين، أنه تم التعاقد على 25 ألف طن من الدواجن المجمدة البرازيلية، وأن تلك الكميات سيتم استلامها خلال أسبوع قبل شهر رمضان.

ولفت إلى أن هذه الكميات تكفي شهر رمضان، وسيتم طرحها من خلال 1350 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

هذا بالإضافة إلى طرح دواجن محلية و برازيلية بسعر 65 جنيه للكيلو الواحد، وهي أقل من السوق المحلية بنسبة 50%، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير اللحوم والدواجن بكميات ضخمة لكافة المنافذ.

اقرأ أيضا: تخفيض 30% .. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ «المصرية» بمناسبة عيد الأضحى

وأوضح أنه يتم تغطية كافة احتياجات معارض «أهلا رمضان» من لحوم ودواجن وأسماك في جميع محافظات الجمهورية دون وجود اي عجز في الكميات المطروحة في المعارض.

وأضاف السعدني، أن الشركة المصرية للحوم والدواجن يتبعها اسطول من السيارات المبردة بعدد 42 سيارة تتراوح سعات السيارات من 2 و 4 و10 أطنان و حتي 25 طنا، وهي جاهزة للتوجه لأي منطقة داخل مصر.

وقال رئيس المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين، إنه أيضا تم التعاقد على كميات تصل إلى 2000 طن من صدور وأوراك دواجن مجمدة برازيلية ستصل مع الرسالة الجديدة خلال أسبوع، موضحا أنه يتم طرح اللحوم والدواجن وفق احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية ويتم تغطية منافذ الشركة القابضة والتي تقل أسعارها عن السوق المحلية بنسبة 50 %.