في ذكراها.. تعرف على وصية سعاد نصر 

الفنانة الراحلة سعاد نصر
الفنانة الراحلة سعاد نصر

كتب : محمد سلام محمد

تحل اليوم 12 مارس ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد نصر صاحبة الحس الفكاهي التي تركت بصمة في عالم الفن بعد تقديمها للعديد من الأعمال المميزة من أشهرها "يوميات ونيس" و "الليل و اخرة". 

 

  تخرجت الفنانة سعاد نصر من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975، بدات مشوارها الفني خلال دراستها بالمعهد حيث برعت في تأدية الأدوار التراجيدية. 

اقرأ ايضا|في ذكرى ميلادها.. «سعاد نصر» قدمت 150 عملا خلال مشوارها الفني

ثم بدأت سعاد نصر مشوارها فى السينما عام 1982، خلال مشاركتها فى فيلم الغيرة القاتلة، ثم توالت بعدها الأدوار السينمائية كان من أبرازها دور صابرين فى فيلم "هنا القاهرة". 


 مع الفنان محمد صبحي بالغ الأثر في مشوارها الفني، حيث وضعها في مصاف نجوم السينما لتتوالى بطولاتها، بعدها كونت ثنائيا ناجحا مع الفنان محمد صبحي، خصوصا على مستوى الدراما التليفزيونية منذ مسلسل "رحلة المليون" حتى مسلسل "يوميات ونيس" بأجزائه المتعددة. 


ومن الأفلام التي شاركت فيها : حدوتة مصرية، ، المصير، جواز بقرار جمهورى، خليل بعد التعديل، فارس المدينة، حمام الملاطيلى، المتوحشة، البداية، شقة فى وسط البلد، خريف آدم، مجانين على الطريق

كما شاركت الفنانة الراحلة فى العديد من المسلسلات منها: أبرياء فى قفص الاتهام، الليل وآخره، مشوار امرأة، أحلام عادية، بوابة الحلوانى، لكن سيظل دور "مايسة" فى "يوميات ونيس" هو الأهم والأبرز فى مسيرتها الفنية ومن الشخصيات التي ارتبط بها الجمهور.

كما شاركت الفنانة سعاد نصر في العديد من المسرحيات ابرازهم:  الهمجي، جوز ولوز، البراشوت، عيلة عشر نجوم. 

 

عانت الفنانة الراحلة سعاد نصر، من الوزن الزائد قليلا في آخر أعمالها الفنية، فقررت الخضوع لعملية "شفط دهون"في إحدى مستشفيات القاهرة، ولكنها أدت إلى دخولها في غيبوبة تامة لمدة عام، بعد أن إعطاءها الدكتور المختص بالتخدير جرعة زائدة من خلال حقنة التخدير الخاصة بالعملية أودت بحياتها وتوفيت في 5 يناير 2007.


وقبل رحيلها بدقائق استيقظت من غيبوبتها لمدة 5 دقائق وتحدثت إلي زوجها المهندس محمد عبد المنعم وابلغته وصيتها، وكانت آخر كلماتها "اللهم توفني مع الأبرار"، ثم لفظت أنفاسها الأخيرة.


وكشف زوجها محمد عبد المنعم مؤخرا عما أوصت به الفنانة سعاد نصر بعد عودتها القصيرة من الغيبوبة، وقال إنها طلبت منه أن يدفنها بسرعة وأن يبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها للدعاء لها بالرحمة. 

المصدر :مركز معلومات اخبار اليوم