قبل رمضان .. 5 مشروبات تحافظ على رطوبة الجسم خلال الصيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دائما ما تكون المعادلة الصعبة في نهار رمضان هو كيفية الحفاظ على رطوبة الجسم خلال فترات الصيام خاصة مع روتين العمل الطبيعي اليومي وتخلص الجسم من جزء كبير من سوائله في العرق.

لتكون حل هذه المعادلة في اعتماد عدد من المشروبات بعد الفطار هي الأفضل في المساعدة لتجنب الجفاف عند الصيام وبقاء الجسم رطبا ومن أبرز هذه المشروبات وفقا لموقع "سليرب".

- شاي بالنعناع

يمكن لمشروب الشاي بالنعناع أن يحافظ على رطوبتك أثناء الصيام كما أنه يعد حل جيد لمكافحة التعب والغثيان أثناء الصيام كما أنه من أفضل المشروبات للتهدئة.

 

- ماء الليمون

اختيار أفضل للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء الصيام هو ماء الليمون والذي يتم عن طريق وضع حلقات من الليمون في الماء بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من فيتامين سي فإنه يساعد على الشعور بمزيد من النشاط. 

- ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند مشروب طبيعي غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم ولهذا يعد اختيار مثالي لمنع الشعور بالجفاف.

 

- الأعشاب

تعتبر الأعشاب هي الطريقة الأكثر فعالية للبقاء رطبا خلال الصيام فهو على العكس من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكنه أن يساعد على تهدئة الجسم والعقل وتحقيق مزيد من النشاط.

- عصير فواكه الطبيعة

يعتبر عصير الفاكهة الطبيعية مصدر هام للمياه والتغذية خاصة أثناء الصيام والتي يمكن أن يفوتك بعض الفيتامينات والمعادن المهمة خلال اليوم ويفضل الاعتماد على استخدام الفواكه الموسمية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقليلة السكر. 

اقرأ أيضا: الأوقاف: فتح 6 آلاف مسجد للاعتكاف خلال شهر رمضان