في 2000 فرع..بدء طرح الكوبونات فى المجمعات بفئات من 50 جنية الي 300 جنيه

 طرح السلع بالمنافذ والمجمعات بأسعار مخفضة
طرح السلع بالمنافذ والمجمعات بأسعار مخفضة

بدأ ‏طرح كوبونات سلع ومستلزمات شهر رمضان، لمن يرغب من المواطنين فى شرائها لتوزيعها على محدودى الدخل، حيث تتوافر فى حوالى ألفى فرع ومنفذ للمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة.

ويتم بيع الكوبونات من خلال دفاتر بفئات تبدأ من 50 و‏100 و150 و200 و250 و 300 جنيه للكوبون الواحد، وذلك لإعطاء الفرصة للمواطنين بالحصول على ما يحتاجونه دون فرض سلع معينة عليهم ، على أن يقوم المواطن بصرف الكوبونات من فروع المجمعات الاستهلاكية أو شركات الجملة، أو من خلال فروع الشركات بمعارض «أهلاً رمضان» بالمحافظات.

ويشار إلى أن الأسعار فى فروع المجمعات ومنافذ رمضان تقل عن الأسواق بما يتراوح بين 10% و30%، ويمكن للمواطن شراء أى كمية ‏منها، كما يتم صرف كوبونات بيت الزكاة والصدقات المصرى ‏ومؤسسة مصر الخير بفئاتها المختلفة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة بالمحافظات.

كما بدأ عرض شنط «أهلاً رمضان» بفروع المجمعات بالمحافظات بأسعار تبدأ من 85 وحتى 200جنيه، وذلك حسب مكوناتها.

وزادت أعداد معارض «أهلاً رمضان» التى تم افتتاحها حتى أمس لتصل الى 500 معرض بالمحافظات، وجار حاليا الانتهاء من إعداد 50 معرضاً جديداً بالمحافظات يتم افتتاحها خلال الأسبوع الحالى، وذلك بالإضافة إلى 4 آلاف مجمع استهلاكى وشادر للسلع وألف منفذ متنقل للوصول إلى كل القرى والنجوع لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وذلك بالتنسيق بين وزارات التموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية والزراعة والصناعة والتجارة الخارجية بالتعاون مع الغرف التجارية واتحاد ‏الصناعات والمنتجين ‏وأصحاب السلاسل ‏التجارية والتجار والمصنعين والمنتجين.


ويتم عرض السلع بأسعار التكلفة خاصة أنه يتم تخصيص الأماكن بالمجان للمنتجين والشركات العارضة، حيث تصل التخفيضات ‏الى ‏‏30% - وذلك فى إطار الإجراءات التى يتم تنفيذها لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية ٫ ويستمرعمل المعارض والشوادر حتى نهاية شهر أبريل القادم لتوفير احتياجات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.


ونجحت المعارض فى جذب المواطنين ومواجهة المحتكرين والمستغلين، وبإقبال كبير غير مسبوق خلال الأيام الماضية، وطالب المواطنون بزيادة المعروض من السلع المخفضة وخاصة الأرز والسكر واللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان، والتى تنفد بسرعة عقب طرحها فى المعارض بسبب الإقبال الكبير عليها من المواطنين.


وقال د. على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تتم يومياً المتابعة الميدانية لكافة المعارض، وأكد أنه تم تشكيل لجان ومجموعات عمل لمراقبة المعارض والمنافذ وفحص ومراقبة السلع التى يتم طرحها والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى والتأكد من طرح السلع بالأسعار المحددة وعدم تسرب السلع للسوق السوداء.


وفى الشرقية، انطلقت فعاليات المبادرة الرئاسية «كتف بكتف» لتوفير المواد الغذائية واللحوم للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان خلال شهر رمضان الكريم.. وأشاد المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالمبادرات الإنسانية النبيلة التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبجهود قوى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية من خلال دعم المواطنين الأكثر احتياجًا استعدادًا لشهر رمضان.

وأكد المحافظ على الدور المهم والحيوى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة فى المناسبات والأعياد.

وفى الجيزة، أعلن المحافظ اللواء أحمد راشد، عن  إقامة ١٠ معارض كبرى لـ «أهلاً رمضان» حيث تم بالفعل افتتاح ٦ معارض منها ومن المقرر افتتاح ٤ أخرى خلال أيام، وقال إنه يجرى حالياً معاينة عدد من المواقع لأراض فضاء بنطاق الأحياء والمراكز والمدن لإقامة منافذ ومعارض للسلع.. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، الذى ناقش خلاله الاستعدادت الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع الغذائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، معرض «أهلا رمضان» بميدان المالح وسط مدينة العريش، لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة.
وتفقد شوشة، معرض مبادرة «كلنا واحد» فى ميدان السادات بوسط مدينة العريش.

وأكد المحافظ، على توفير السلع الأساسية ومستلزمات الشهر الكريم والأدوات الكهربائية والمفروشات والملابس وغيرها بأسعار مخفضة ومناسبة، بالتعاون مع عدد من الشركات والتجار من داخل وخارج المحافظة.

اقرأ ايضاً | تعرف على أسعار «ياميش رمضان» وعناوين منافذ بيعها

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-12