«الملا» يبحث مع نائب وزيرة الطاقة الأمريكية تحقيق التنمية المستدامة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في عدد من اللقاءات في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال لقاءه مع ديفيد تورك نائب وزيرة الطاقة الأمريكية، أهمية الشراكات الحالية مع الجانب الأمريكي والشركات الأمريكية؛ للإسراع بتحقيق التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات في صناعة البترول والغاز والإسهام في توطين التكنولوجيا الخاصة بها في مصر بما يتماشى مع ما قدمه مؤتمر المناخ Cop27 في مصر من تحولات إيجابية في هذا الصدد من خلال مناقشات يوم إزالة الكربون التي وضعت صناعة البترول والغاز كمشارك في حلول التغير المناخي.

واستعرض اللقاء سبل الإسراع بوتيرة التعاون المشترك في إطار العديد من المبادرات التي تمثل أهمية لتوفير الخبرات والدعم التقني في مجال خفض الانبعاثات.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مستجدات عمل منتدي غاز شرق المتوسط الذي تشارك فيه الولايات المتحدة كعضو مراقب.

والجدير بالذكر أنه عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عددا من اللقاءات في العاصمة الأمريكية واشنطن مع مؤسسات الأعمال والمؤسسات البحثية والفكرية والمسئولين بوزارة الطاقة ونواب الكونجرس الأمريكي، في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في تنمية موارد الطاقة ودفع جهود خفض الانبعاثات في صناعة البترول والغاز في أعقاب مؤتمر المناخ Cop27.

وناقش العمل على دفع جهود التكامل الإقليمي في استغلال موارد الطاقة والغاز الطبيعي بمنطقة شرق المتوسط للمساهمة في تحقيق أمن الطاقة.

 

اقرأ أيضاً: وزير البترول يبحث مع مسئولين أمريكيين سبل زيادة التعاون في تحول الطاقة