وزير البترول يبحث سبل دفع التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال الطاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عددا من اللقاءات في العاصمة الأمريكية واشنطن، لقاءين مع عضوي الكونجرس الأمريكي توماس كين و بيل كيتنج.

تم مناقشة سبل دفع التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال الطاقة وخاصة التحول الطاقي وإزالة الكربون، والدور الإقليمي الحالي لمصر كمركز لتجارة وتداول الطاقة.

وأكد «الملا»، خلال لقاءيه بنائبي الكونجرس، أهمية ما قدمه مؤتمر المناخ Cop27 في مصر من مستجدات بشأن وضع صناعة البترول والغاز في دائرة حلول التغير المناخي في ضوء نتائج يوم إزالة الكربون بالمؤتمر.

وأوضح الوزير، أن أهمية الإسراع بتوفير التكنولوجيا والتطبيقات اللازمة لخفض الكربون لدعم مصر والدول الأفريقية في مساعيها الجادة في هذا المجال، كما استعرض الاستراتيجية التي تنفذها مصر لتحقيق الاستدامة وخفض الكربون في قطاع الطاقة والاستثمار في الطاقات الخضراء كالهيدروجين في ضوء المقومات التي تمتلكها مصر.

والجدير بالذكر أنه عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عددا من اللقاءات في العاصمة الأمريكية واشنطن مع مؤسسات الأعمال والمؤسسات البحثية والفكرية والمسئولين بوزارة الطاقة ونواب الكونجرس الأمريكي، في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في تنمية موارد الطاقة ودفع جهود خفض الانبعاثات في صناعة البترول والغاز في أعقاب مؤتمر المناخ Cop27.

وناقش العمل على دفع جهود التكامل الإقليمي في استغلال موارد الطاقة والغاز الطبيعي بمنطقة شرق المتوسط للمساهمة في تحقيق أمن الطاقة.

 

اقرأ أيضاً: «تطبيقات التقنيات النووية في مجال علوم المياه».. ورشة عمل بالطاقة الذرية غدا