مايكل موريس يوجه نصائح لتقليل مخاطر التعرض لاختراق الهاتف

 مايكل موريس خبير تكنولوجي
مايكل موريس خبير تكنولوجي

قال مايكل موريس خبير تكنولوجي،  إن المتسللين الذين يخترقون أجهزة الهواتف الذكية يستخدمون كاميرا الويب أو كاميرا الهاتف الذكي للتجسس عليك.

وأضاف الخبير التكنولوجي خلال تصريحات تليفزيونية: أنه «إذا كان هناك  خلل طفيف في أمان جهازك، فيمكن التسلل عبر الخلل توسيع هذه الفجوة للوصول الكامل، حيث يحتاج المتسلل فقط إلى زرع جزء صغير من التعليمات البرمجية الضارة للوصول إلى الكاميرات، وقد لا يعرف المستخدمون أبدًا أنهم يتعرضون للهجوم».

ووجه مايكل، خلال استضافته بأحد البرامج الفضائية نصائح حول تقليل مخاطر التعرض لهجوم، مثل استخدام غطاء الكاميرا وتحديث نظام التشغيل الخاص بك باستمرار، حيث تحتوي معظم كاميرات الويب على ضوء صغير إلى اليسار أو اليمين يتم تشغيله عندما تكون كاميرا الويب قيد الاستخدام، في حالة وميض الضوء الصغير على كاميرا الويب، فاحذر من أن شخصًا ما قد يتجسس عليك.

وتابع الخبير التكنولوجي: «مع وجود العديد من أنواع البرامج الضارة الموجودة اليوم ، قد لا تتمكن أبدًا من معرفة مصدر الفيروسات أو برامج التجسس، مما تتطور الجريمة الإلكترونية باستمرار وعليك مواكبة أحدث التطورات للبقاء في أمان.

وذكر مايكل موريس أنه يجب استخدام تطبيقات حماية جيد ومكافحة فيروسات، وليس فتح المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني التي لا تثق بها وتأمين شبكة الـ WiFi الخاصة بك".