كلوب: ليفربول يحصد ثمار التخطيط طويل المدى

يورجن كلوب
يورجن كلوب

علق يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول، على تأثير الانتصار الساحق الذي حققه الريدز أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي (7-0)، وأهمية مواجهة بورنموث، عصر غد السبت، ضمن مواجهات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتقد كلوب أن خط هجوم ليفربول، يمر بمرحلة من التطور، وأن النادي يحصد بالفعل ثمار التخطيط طويل المدى الذي قام به هذا الموسم.

وفي الأسبوع التالي من الفوز الكبير على مانشستر يونايتد (7-0)، تحدث جون دابلو هنري، المالك الرئيسي، عن التزامه الدائم للنادي والحاجة لمواصلة الاستثمار بحكمة، وعلى الأرجح سيتم هذا الاستثمار في وسط الملعب، والذي عانى منه الفريق لبعض الوقت.

لكن الخطوات السريعة التي اتخذها داروين نونيز، الذي تعاقد معه النادي مقابل 64 مليون جنيه إسترليني في يونيو الماضي، ووصول كودي جاكبو في يناير الماضي، أظهر أن رحيل ماني، الذي حدث الصيف الماضي، والرحيل المنتظر لروبرتو فيرمينو، لن يؤثر على الفريق.

وسجل نونيز وجاكبو مرتين في مباراة مانشستر يونايتد، ليرفع جاكبو رصيده إلى 4 أهداف في آخر 6 مباريات، بينما يملك نونيز 4 أهداف في آخر 4 مباريات و14 هدفا طوال الموسم، ما خفف من مشكلة غياب ديوجو جوتا، ولويس دياز لعدة أشهر.

وقال كلوب: "جون محق. انظر للاعبيه الذين تعاقدنا معهم في آخر فترتي انتقالات، لويس، داروين، كودي، لاعبين في خط الهجوم. أعتقد أن ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، ومحمد صلاح سويًا كانوا لفترة طويلة من أفضل خط هجوم ثلاثي في العالم".

وأردف :"بعدها رحل ساديو في الصيف، سنرى ما سيحدث مع روبرتو في الصيف، ولم يتبق إلا صلاح، لكننا استبدلناهم، وجاء ديوجو في هذا الوقت أيضًا".

وأوضح "هذا استثمار، وهو استثمار حكيم، واستثمار مسؤول. هذا ما تريده وما تحتاج وما نحتاجه".

وأكد "هذا العام لسوء الحظ كانوا مصابين في أغلب الوقت، هذا لم يساعد، لكنهم كانوا هنا على أي حال، ثم جاء كودي فقط في وقت لاحق. يجب أن يكون هذا هو الوضع الآن، بطريقة مماثلة سنقوم بنفس الأمر لأجزاء أخرى في الفريق وسيكون هذا ممكنا".

وتابع "يتعاملون (نونيز وجاكبو) مع التوقعات بشكل جيد للغاية، ولكني أعتقد أننا سويا نتعامل مع التوقعات بشكل جيد، لأننا لا نضع ضغوطا إضافية على اللاعبين، لم نفعل هذا من قبل ولن نفعله مستقبلا".

وقام فيرمينو بإبلاغ كلوب قبل أسبوع، إنه لن يمدد عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، رغم أن المدرب يريد بقاءه.

وينهي اللاعب البرازيلي الدولي فترة استمرت 9 سنوات في أنفيلد، ولكنه أبلغ كلوب أنه يعتزم إنهاء الموسم بشكل جيد مع الفريق، الذي يسعى لاحتلال مركز مؤهل لدوري الأبطال، علمًا بأن الفوز على بورنموث يوم السبت المقبل سيكون كافيًا لوضع الفريق في المربع الذهبي بجدول الترتيب.

وقال كلوب "لقد أبلغني. متفاجئ؟ نعم، قليلاً، ولكن لم تصدمني المفاجأة، في الحقيقة إنه الشيء الطبيعي لفعله. أبلغني وبعد ذلك الشيء الوحيد الذي قاله هو (الآن أريد أن أنهي هذه القصة الرائعة بنهاية إيجابية)".

وأردف "إنه هنا بشكل كامل، وملتزم للغاية، حسبما يمكن للجميع أن يتخيل، وهذا ما نحن بحاجة لمعرفته".

وأكد "لا وقت للوداع أو أيا كان في هذه اللحظة، سيكون هناك الوقت الكافي لهذا في وقت لاحق من الموسم".

ويحل فريق ليفربول ضيفًا على بورنموث، عصر غد السبت، على ملعب فيتاليتي، ضمن مواجهات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة 2.30 بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر قناة : "BeIN Sports 1 HD Premium".