المطرب حسن فؤاد: هذه أسباب رفض أسامة أنور عكاشة لغنائي تتر أرابيسك

زوجة حسن شاكوش تسجد
زوجة حسن شاكوش تسجد

أكد المطرب حسن فؤاد في لقائه مع الإعلامية إيمان ابو طالب في برنامجها "بالخط العريض"، أنه طلب من مجدي العمروسي أن يتعاون مع الموسيقار عمار الشريعي وبالفعل ساعده العمروسي في ذلك؛ وفوجئ باتصال من الشريعي لتحديد موعد للقائه.

وقال فؤاد: أديت أغنية "أحلف بسماها وبترابها"، عند لقائي الأول بالشريعي، وأعجب بغنائي للغاية، وسألني عن المؤلفين الذين يرغب في الغناء لهم، فرشحت لهم الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، وبالفعل رشحه الشريعي لغناء تتر مسلسل أرابيسك والذي كان يعتبر "ترند" آنذاك.

وذكر فؤاد؛ أن السيناريست الكبير أسامه أنور عكاشة، رفض في بداية الأمر غنائي تتر مسلسل "أرابيسك"، لأني وجه جديد ولكن الموسيقار عمار الشريعي أقنعه بذلك، وبالفعل نجحت الأغنية وكان عكاشه منبهرا للغاية ودعاني بعدها لإحياء فرح نجله .

وعن الشريعي قال فواد: كان يتردد على بيته الكثير من السياسيون والمثقفين والصحفيين ونخبة المجتمع.

وكشف فؤاد سرا لأول مرة، قائلًا: "غبت 17 سنة عن الساحة، حفظت القرآن وأخذت أجازة.. وفضلت 10 سنين أصلي إمام بالناس فالجامع".

كما أكد المطرب الكبير، أن الشاعر الراحل سيد حجاب، كتب كلمات مختلفة في تتر مسلسل علي بابا، لكن الملحن عمار الشريعي طلب تغييرها، وهو ما حدث في تتر مسلسل العائلة أيضًا، موضحًا: أنغام زعلت أوي بسبب اللي حصل.

يذكر أن برنامج "بالخط العريض" يذاع على شاشة الحياة يوم الجمعة من كل أسبوع الساعة الثامنة مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

اقرأ أيضاً - رمضان 2023.. برلنتي فؤاد تشارك في «رمضان كريم 2» .. بوستر