جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية كبيرة من مستحضرات وأدوات التجميل

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العظيم حمادة من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مستحضرات وأدوات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من السودان على رحلة طيران خطوط شركة بدر القادمة من الخرطوم اشتبه محمود عبد الرؤوف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب أجنبي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرا لارتباكه . 

اقرأ أيضا: ضبط راكب بحوزته 121 ألف جنيه و13 كارت بنكي بمطار القاهرة

وتم تمرير  حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد شعبان فتلاحظ وجود كثافات مختلفة ومتكررة .

وبالعرض على عبد العظيم حمادة مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من ياسمين جمال مأمور الجمرك تحت إشراف مصطفى دوله مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فأسفر التفتيش عن وجود كميات ٢٥٠٠ عبوة من أدوات ومستحضرات التجميل ماركات ومناشئ متعددة ومختلفة داخل حقائبه .

قرر زكريا حسب الله مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٨ لسنة ٢٠٢٣ .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.