القرفة والزنجبيل الأبرز.. 5 توابل تساعدك على حفظ مستويات الكوليسترول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد ارتفاع الكوليسترول مشكلة صحية شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وأنها حالة تكون فيها مستويات الكوليسترول في الدم مرتفعة للغاية، مما قد يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

في حين أن تغيير الأدوية ونمط الحياة يمكن أن يساعد في التحكم في ارتفاع الكوليسترول، إلا أن هناك أيضًا علاجات طبيعية يمكن أن تكون فعالة.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك خمسة توابل يمكن أن تساعد في إدارة مستويات الكوليسترول المرتفعة.

اقرأ ايضا:6 آثار جانبية لمكملات البروتين يجب أن تعرفها

الكُركُم

الكركم هو نوع من التوابل التي استخدمت منذ آلاف السنين في الطب التقليدي، ويحتوي على مركب يسمى الكركمين، والذي ثبت أن له فوائد صحية عديدة ، بما في ذلك تقليل الالتهاب وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

لقد وجدت الدراسات أن الكركمين يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الحميد "الكوليسترول الجيد". بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الكركم في منع أكسدة الكوليسترول، وهي عملية يمكن أن تؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين.

القرفة

القرفة هي نوع آخر من التوابل التي ثبت أن لها خصائص في خفض الكوليسترول، ويحتوي على مركبات تسمى سينامالديهيد وحمض سيناميك ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية، وتم العثور على القرفة أيضًا للمساعدة في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لأن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى زيادة في نسبة الكوليسترول الضار.

الزنجبيل

الزنجبيل هو جذر يستخدم بشكل شائع في الطبخ والطب التقليدي، ويحتوي على مركبات تسمى gingerols وshogaols، والتي ثبت أن لها خصائص مضادة للالتهابات وخفض الكوليسترول.

لقد وجدت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على الزنجبيل للمساعدة في تحسين الدورة الدموية، والتي يمكن أن تساعد في منع تراكم الترسبات في الشرايين.

الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى بيبيرين، والذي وجد أن له تأثيرات محتملة لخفض الكوليسترول، ويثبط Piperine نشاط إنزيم يشارك في تخليق الكوليسترول في الكبد ويزيد من إفراز الأحماض الصفراوية التي تساعد في هضم وامتصاص الدهون الغذائية.

يحتوي الفلفل الأسود أيضًا على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تحمي من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

الحلبة

الحلبة هي نوع من التوابل التي تستخدم عادة في المطبخ الهندي والشرق الأوسط، ويحتوي على مركبات تسمى السابونين، والتي ثبت أن لها خصائص خفض الكوليسترول.

لقد وجدت الدراسات أن الحلبة يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على الحلبة للمساعدة في تحسين الهضم وتقليل الالتهابات.