ابنة رجاء الجداوي: جدتي دلعت أمي

رجاء الجداوي وإبنتها
رجاء الجداوي وإبنتها

كشفت أميرة مختار ابنة الراحلة رجاء الجداوي الكثير عن تفاصيل حياة الراحلة تحية كاريوكا خالة والدتها التى عاصرتها وتعلمت منها الكثير.

وقالت: "كانت متعاطفة جدًا مع أي حد غلبان أو مظلوم وكانت تحرص إنها تجيب حقه بكل قوة عندها، هي شخصية طيبة جدًا وكان عندها استسلام غريب لكل حاجة، تحية كاريوكا كانت كوكتيل مختلف فهي كانت متدينة بدرجة مرعبة، كانت شديدة القرب لربنا بجانب إنها كانت تتحدث لغات مختلفة، وكانت بتسافر العمرة وتفضل هناك في السعودية حتى موسم الحج".

كما كشفت أميرة عن مجموعة من الممنوعات التي حرصت الفنانة الكبيرة أن تعلمها لكل أسرتها، وكان من ضمن توجيهاتها بمنع أكل “اللبان”، أو وضع قدم على الأخرى أثناء الجلوس، والالتزام بالنظر إلى الأرض عند الحديث.

اقرأ أيضًا | شاركت في المقاومة.. ما لا تعرفه عنه تحية كاريوكا

عن كواليس حياة "كاريوكا" قالت أميرة : "الراحل سليمان نجيب كان له دورًا كبيرًا في حياتها وحرص على إنها تكمل مسيرة تعليمها، وفي غرفة تحية كارويكا كانت له صورة وأيضا صور للكعبة والملكة فريدة لأنها كانت صديقتها".

قالت أميرة أن والدتها رجاء كانت فنانة أصيلة وإمرأة مكافحة ولم يكن في فمها ملعقة ذهب طوال حياتها إلا في مرحلة معيشتها مع خالتها كاريوكا عندما تولت أمرها، وأضافت: "قامت بتربيتها على أفضل وأغلى الأشياء، فكانت حياتها كلها دلع لأن كاريوكا أختارت لها مربية إيطالية وكانت تشترى لها كل الألعاب لكن رجاء بمجرد أن كبرت قررت تسيب الحياة دي كلها وتنزل تشتغل وتتحمل مسئولية".