محمد صلاح يسترجع ذكريات التتويج بأبطال أوروبا: غيرت رأي في الثواني الأخيرة

محمد صلاح
محمد صلاح

بث الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي، عبر قناته الرسمية، حوار للفرعون المصري محمد صلاح مع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد.

واسترجع صلاح خلال اللقاء، ذكرياته مع ركلة الجزاء التي سجلها في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 في شباك توتنهام، ليتوج بذلك باللقب السادس في البطولة.

وقال محمد صلاح، إنه لا يحب الكذب، مشيرا إلى أنه غير رأيه في الثانية الأخيرة قبل ضرب الكرة في حارس توتنهام، مضيفا «كنت أتدرب طوال الأسبوع على تسديدها في الجانب الآخر، وفي الثانية الأخيرة غيرت رأيي في طريقي إلى الكرة، لأني سجلت الكثير من الأهداف هناك».

وأضاف لاعب ليفربول، كنت غاضبا لأني لا يجب أن أغير قراري في مباريات كبيرة بهذا الحجم".

وفي مطلع رد جيرارد، قال: هذا كان هدفا مميزا لي أيضا لأني كنت أشاهد المباراة كمشجع. لم أكن أمام التلفاز"، مضيفا "النادي دعاني وذهبت كمشجع. هذا الهدف جعل كيني دالجليش يبكي. لذلك تذكر أنك جعلت الملك يبكي، أو بالأحرى "الملك جعل الملك يبكي".

ونشر حساب ليفربول على تويتر مقطعا قصيرا من الحوار في توقيت سابق، أوضح فيه جيرارد حب نجله ليو للنجم المصري محمد صلاح.

وسأل صلاح جيرارد عن لاعبه المفضل، فرد أسطورة ليفربول قائلا: "عندما كنت صغيرا كان جون بارنز، بارنز كان مثلك، لاعب مهاري يمكنه تسجيل الأهداف بمهارته الفردية مثلما تفعل حاليا".

وأضاف "لقد كان لاعبا حاسما، يمكنه تغيير شكل المباراة، وقيادة فريقه للفوز".

وحين سأل صلاح جيرارد عن لاعبه المفضل في الوقت الحالي، قال ستيفن "أنت.. لابد أن يكون أنت لأن ابني ليو مهووس بك، إنه يحبك أكثر مني".

واستكمل جيرارد : أنت الإنسان الوحيد الذي يحبه أكثر مني، أنا رقم 2 بالنسبة له.

وقضى جيرارد أكثر من 20 عاما مع ليفربول قبل أن يرحل لصفوف لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي ثم يعتزل كرة القدم.

على الرغم من عدم تتويجه بالدوري الإنجليزي لكن جيرارد قاد ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا بالإضافة لثلاث بطولات كأس رابطة المحترفين وبطولتي كأس وكأس الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

كما أنه رابع أكثر لاعب مثل المنتخب الإنجليزي بـ114 مباراة مشاركا في 3 بطولات يورو ومثلهم في كأس العالم.