شاشة وميكروفون

ثم ماذا حدث؟

  عاطف سليمان
عاطف سليمان

بين حين وآخر أتابع برنامج «ثم ماذا حدث» على قناة القاهرة الإخبارية وفى كل حلقاته يستضيف البرنامج شخصيات لها وزنها وفكرها ورؤيتها فمرة يلتقى بوزير الاقتصاد اللبنانى ومرة الناشطة التونسية عبير موسى رئيسة الحزب الدستورى الحر وأخرى نجد سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانى وكذلك الدكتور مفيد شهاب علّامة القانون الدولى الذى تحدث عن أمور كثيرة منها إيمانه الكبير بالقومية العربية.

ومن أنصار العمل العربى المُشترك. وكيف أن حرب أكتوبر 1973 كانت أكبر عامل لجعل الأمة العربية قوة كبيرة ومؤثرة على مستوى العالم على عكس غزو العراق للكويت الذى تسبب فى خلق شرخ بالعالم العربى وفى إضعاف الأمة العربية، فى ذاك الوقت إن تلك الشخصيات المؤثرة فى السياسة والاقتصاد بل والثقافة أحيانا تثرى البرنامج وتضيف لجمهور المشاهدين.

ومؤخراً تابعته وكان ضيفه الدكتور على الدين هلال أستاذ العلوم السياسية الذى تحدث وأفاض برؤيته الثاقبة وأجاب عن العديد من الأسئلة التى طرحها مقدم البرنامج بشكل سلس وجذاب عن العديد من الأمور وهو السياسى المحنك  وخاصة عن الحرب الروسية الأوكرانية وجوانبها الخفية التى دفعت الكثيرين للحياد الذى نراه  وأشار إلى أن أمريكا وروسيا يدركان أن كل فعل له رد فعل..

فإذا استخدمت روسيا نوعية ما معروفة من السلاح فسوف ترد أمريكا مباشرة عليها ومؤكدا أن الصين هى التحدى الحقيقى الذى تخشاه أمريكا.. حقاً كان حواراً ذكياً من زميلنا ودفعتنا الإعلامى الكبير جمال عنايت.. برافو جمال.