ننشر كلمة رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ببيروت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور جوزف طربيه رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، خلال اجتماع الأمناء والمدراء العامين لجمعيات واتحادات المصارف العربية، المنعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، إن اجتماع اليوم في بيروت يأتي على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها هذا البلد الحبيب.

وأكد أن اجتماع اليوم، تأكيد على الدور المطلوب من اتحاد المصارف العربية لتطوير التعاون المصرفي بين المؤسسات المصرفية والمالية العربية، للعمل معاً على تطوير الفكر المالي العربي والصناعة المصرفية العربية على أسس سليمة ومستدامة، وبما يتناغم والمعايير والقواعد المصرفية والمالية الدولية.

وأضاف أنه لا يزال اتحاد المصارف العربية، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين على تأسيسه، مستمراً في العمل على تقوية القطاع المصرفي العربي لتعزيز إمكاناته على كافة الصعد المصرفية والاقتصادية، ضمن رؤية واسعة، أن نكون المنظمة المصرفية والمالية الرائدة في العمل على الإرتقاء بالصناعة المصرفية والمالية العربية إلى مستوى مهني متقدّم.

وتابع: "نجتمع اليوم، في وقت بات فيه قطاعنا المصرفي العربي معني أكثر من أي وقت مضى بتحسين قدراته وإمكاناته في مجال إدارة الأزمات، وإدارة المخاطر، ومكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، والإلتزام بمعايير العمل المالي والمصرفي الدولي، وعصرنة وتطوير قاعدة خدماته ومنتجاته بما يتناسب ومتطلبات الصناعة المصرفية الحديثة، ودعم المشروعات الاستثمارية والتنموية والاجتماعية في المنطقة".

وأضاف: "أننا نتطلّع إلى تعاون مثمر وبناء بين الاتحاد، وجمعيات وإتحادات المصارف العربية الموقرة على مختلف تسمياتها، بما يخدم تطلعاتنا المشتركة من خلال توثيق أواصر التعاون بيننا وتعزيز مصلحة القطاع المصرفي العليا، وإبراز دور المصارف المحوري في النهوض بالإقتصادات الوطنية، والعمل على بلورة الإجراءات الكفيلة بتطوير المهنة المصرفية، وإبراز صورة القطاع المصرفي من خلال تحسين كفاءات الموارد البشرية في هذا القطاع، وزيادة مؤهلاتها بصورة مستمرة. إضافة إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية، وطرح القضايا المصرفية والمالية الهامة، ومحاولة إيجاب الحلول المناسبة لها".

اقرا ايضا

9 مارس.. اجتماع الأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية في بيروت