اللواء خيرت بركات: إعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق خلال النصف الأول من العام الجاري

 اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن إقرار حزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة أحد العناصر الهامة والرئيسية التى ستساعد بقوة على خفض مستويات الفقر والوصول بها إلى المعدلات المستهدفة، والتي سيتم رصد نتائجها فى نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2022-2023،  مضيفًا أن الجهاز بصدد تحديث خريطة الفقر وإعلان مؤشراتها بين الأسر المصرية خلال النصف الثانى من العام الحالى 2023.

وأوضح اللواء خيرت، أنه تم الانتهاء من إجراء الأعمال الميدانية لبحث الدخل والإنفاق والاستهلاك على عينة الأسر المستهدفة فى شهر أكتوبر الماضى، وتستغرق فترة تدقيق البيانات وتحليلها وإعداد الجداول فى حدود من 4 – 6 أشهر، استعدادًا لإعلان النتائج والمؤشرات النهائية خلال النصف الثانى من العام.

ومن الجدير بالذكر أن تقرير المسح الخاص بالدخل والإنفاق عام 2020 ألي إنفاق الأسر المصرية ما يوازي و2500 جنية علي الألبان والبيض بما يعادل 21.8% من قيمة الدخل المخصص للإنفاق على الطعام والبالغ 19ألف و230 جنية .

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يهتم بإعداد الأبحاث الإحصائية التي تعكس الصورة الحقيقية للمجتمع المصري حتى يساعد متخذي القرار على وضع سياسات اقتصادية تهدف إلى دفع عملية التنمية في مصر، ومن هذه الأبحاث بحث الدخل، والإنفاق، والذي يتم إجراؤه كل عامين.