أكد السفير الفرنسى بالقاهرة أندريه باران على أهمية انتخابات مجلس النواب الجارية فى مصر حاليا.. واصفا إياها بأنها "خطوة هامة" باعتبارها الخطوة الأخيرة من خارطة الطريق والانتقال السياسى فى مصر.


وقال باران - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الاثنين 26 أكتوبر - إنه بهذه الانتخابات وباختيار مجلس النواب القادم تكون مصر قد استكملت تطبيق خارطة الطريق وذلك بعد إقرار الدستور الجديد وإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأضاف السفير الفرنسى أن إجراء الانتخابات التشريعية فى مصر يعد أمرا " ممتازا".. مشيرا إلى أن عملية الاقتراع التى انتهت جولتها الأولى من المرحلة الأولى الأسبوع الماضى بدأت بشكل جيد.

وعبّر السفير الفرنسى بالقاهرة عن أمله فى أن تتواصل العملية الانتخابية بشكل جيد وفى أفضل ظروف ممكنة.. مشيرا الى أنه لا يمكنه التعليق على النتائج حتى الآن إذ اننا ننتظر النتائج النهائية الرسمية.

وعما إذا كانت هناك زيارات متبادلة قادمة بين مسئولى الدولتين.. أشاد السفير بالعلاقات بين القاهرة وباريس.. مذكرا بأن الفترة الماضية شهدت زيارات رفيعة المستوى حيث شارك الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند فى مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة فى أغسطس الماضى وذلك بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما قام رئيس الوزراء مانويل فالس مؤخرا بزيارة رسمية إلى القاهرة على رأس وفد وزارى رفيع المستوى.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارات متبادلة من جانب كبار المسئولين المصريين والفرنسيين.

وعن مشاركة مصر فى مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالدول الأطراف باتفاقية تغير المناخ المقرر انعقاده في باريس الشهر القادم.. أوضح باران أن الرئيس الفرنسى وجه الدعوة الرسمية للرئيس السيسى للمشاركة فى الجلسة الافتتاحية أعمال المؤتمر والتى يحضرها رؤساء البلدان.