المحترفون X أسبوع| رقم قياسي جديد لصلاح.. تألق مرموش.. واستبعاد تريزيجيه من المنتخب

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد الأسبوع المنتهي الكثير من الأحداث التي أثرت جولات المحترفين المصريين بالخارج، ضمن منافسات الدوريات الكبرى على مستوى العالم، والتي شهدت نجاحات وإخفاقات، كما تحققت خلالها إنجازات فردية متعددة، ما أضاف إثارة وقوة على وجودهم في المسابقات المختلفة.

ولعل أبرز المشاهد عند الدولي المصري محمد صلاح الذي تصدر المشهد بعد تألقه مع ليفربول، في الفوز الكبير على نظيره مانشستر يونايتد، والذي وضع فيه "صلاح" بصمته على هدفين محققًا إنجازا فرديًا جديدًا يضاف لسجل إنجازات الفرعون المصري.

أما عمر مرموش فيحافظ على مستواه الجيد، وكان على موعد مع التسجيل مع فريقه، رغم عدم التمكن من الخروج بالثلاث نقاط، أما أحمد حجازي قلب دفاع اتحاد جدة السعودي، فقد شهد هذا الأسبوع عودته مرة أخرى لصفوف فريقه بعد إيقاف الجولة الماضية لتراكم الإنذارات. 
 
فيما يستمر محمد النني في متابعة فريقه آرسنال من بعيد؛ حيث ينتظر العودة من الإصابة التي لحقت به ليستكمل مشواره الجيد مع الجانرز.

 

محمد صلاح.. تحت الضوء بإنجاز جديد 

شهد الظهور الجديد للفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، تألقًا كبيرًا بعد أن أسهم في فوز فريقه على نظيره وولفرهامبتون، بهدفين نظيفين؛ حيث صنع وسجل وسيطر على معظم أحداث اللقاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ7 من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وفي هذا الأسبوع كان "محمد صلاح" على موعد مع إنجاز كبير ورقم جديد، يضاف لقائمة إنجازاته الفردية مع ليفربول؛ حيث شارك الفرعون المصري في النتيجة المذلة التي حققها الريدز، على حساب نظيره مانشستر يونايتد، بسبعة أهداف نظيفة، هي الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين.

 

 

وشهد اللقاء تألقًا غير عادي للدولي المصري مع فريقه؛ حيث صنع وسجل هدفين في شباك مانشستر يونايتد، خلال الفوز الكبير على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، في ديربي «شمال إنجلترا»، مساء الأحد الماضي.

وكتب محمد صلاح، صفحة جديدة في تاريخ الريدز بعدما أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 129 هدفا سجلهم في 205 مباريات، متفوقا على روبي فاولر الذي يمتلك 128 هدفًا.

كما بات محمد صلاح أول لاعب في ليفربول يهز شباك مانشستر يونايتد في 6 مواجهات متتالية.

 

 


محمد النني.. مؤازرة رغم الإصابة 

بالرغم من الإصابة التي يغيب على إثرها محمد النني، لفترة ليست بالقصيرة عن صفوف ناديه آرسنال، إلا أنه يحرص على متابعة مشوار الجانرز؛ حيث يستمر العملاق الإنجليزي في تقديم أفضل مواسمه، متصدرًا المسابقة، بفارق 5 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف.

وجاءت إصابة النني في تدريبات فريق آرسنال قبل مواجهة نظيره توتنهام، في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث خضع الدولي المصري لعملية جراحية في الركبة، بسبب إصابة قوية في تلك المنطقة، وما زالت آثار تلك الإصابة مستمرة في منع اللاعب من المشاركة مع الفريق. 


تريزيجيه.. إصابة قوية واستبعاد من المنتخب

عاد محمود حسن تريزيجيه للمشاركة مع فريقه نادي طرابزون سبور التركي، في الدوري التركي؛ حيث شارك تريزيجيه بشكل أساسي في تشكيل فريقه طرابزون سبور أمام عمراني، قبل الخروج في الدقيقة 31 من الشوط الأول، من المباراة التي انتهت بهزيمة رفاق تريزيجيه، بهدف مقابل هدفين لعمراني.

وسجل الدولي المصري حضورًا قويًا مع فريقه في المباراة قبل الخروج مصابًا.

وأعلن نادي طرابزون في بيان رسمي أن نجم المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه يعاني من إصابة في أوتار الركبة في الفخذ الأيمن، تحتاج لفترة ما بين أسبوعين لـ3 أسابيع للتعافي منها بشكل كامل.

وفي ظل الإصابة التي تعرض لها تريزيجيه مع فريقه التركي، أعلن المنتخب الوطني استبعاده من معسكر شهر مارس الحالي، والذى يتخلله مباراتا مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.


أحمد حجازي.. عودة بقوة للمشاركة

عاد الدولي المصري أحمد حجازي المحترف ضمن صفوف اتحاد جدة السعودي، هذا الأسبوع، للمشاركة في فوز فريقه على نظيره الخليج، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن مباريات الجولة 19 من منافسات الدوري السعودي.

تألق أحمد حجازي مع الاتحاد وأظهر أداء قويًا، بعد ابتعاده الأسبوع الماضي بسبب الإيقاف، ووصل لصدارة الدوري السعودي للمحترفين، قبل أن ينتزع النصر الصدارة منه بعد ساعات فقط من تصدره.

كما تواجد زميله طارق حامد لقيادة الفريق؛ حيث يحظى بثقة سانتو، ويعد من أفضل لاعبي الوسط الذين لعبوا في هذا المركز في اتحاد جدة، ليتواجد الفريق ضمن فرق مقدمة ترتيب الدوري السعودي.


مصطفى محمد.. إثبات ذات وإخفاق جماعي 

كان الدولي المصري مصطفى محمد على موعد مع ظهور جيد في فريقه نانت الفرنسي، هذا الأسبوع، مع مواجهة نارية جمعته بمتصدر الدوري الفرنسي فريق باريس سان جيرمان.

تواجد الأناكوندا في هزيمة فريقه أمام باريس سان جيرمان بأربعة أهداف لهدفين، في ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الفرنسي، والتي ظهر فيها الدولي المصري بمستوى جيد، رغم النتيجة الثقيلة.


عمر مرموش.. تألق وصناعة وتسجيل

شهد ظهور الدولي المصري عمر مرموش نجم فريق فولفسبورج الألماني، هذا الأسبوع تألقًا ملحوظًا، بعد أن شارك مع فريقه أمام نظيره آينتراخت فرانكفورت، والتي أٌقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري الألماني.

سجل المهاجم الدولي المصري "عمر مرموش"، في تعادل فريقه مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بهدفين لكل منهما، ليظهر الدولي المصري بمستوى متميز.

وما زال مصير الدولي المصري عمر مرموش المحترف بين صفوف فريق فولفسبورج، غامضًا؛ حيث تشير التقارير الصحفية الأخيرة، إلى أن مرموش يستعد لمغادرة فولفسبورج، بعد ارتباط دام 6 أعوام كاملة.

ويحقق الدولي المصري مستويات جيدة مع فريقه رغم التقارير المتعددة عن رحيله.

 


إمام عاشور.. مشاركة باهتة


ظهر الدولي المصري إمام عاشور أساسيًا مع فريقه الجديد ميتيلاند الدنماركي؛ حيث شارك من بداية المباراة مع فريقه، أمام نظيره أولبورج، مساء الإثنين الماضي، في إطار منافسات بطولة الدوري الدنماركي، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، دون أهداف.


ولم يقدم إمام عاشور مستوى جيد مع الفريق هذا الأسبوع، رغم ضعف مركز الفريق الذي نافسه في المباراة.