«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من الغد

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غدًا الخميس تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، وستكون ارتفاعات درجات الحرارة أكثر وضوحًا يومي الجمعة والسبت المقبلين؛ حيث ستصل درجات الحرارة نهارًا إلى 26 درجة مئوية، موضحة أننا نمر بفترة تقلبات جوية.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها، أن التقلبات الجوية التي ستؤثر على البلاد، ستؤدي إلى نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة مع فرص للأمطار التي ستشمل المناطق الشمالية وحتى شمال الصعيد ومناطق من سيناء، وستكون متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة، مشددة على ضرورة الحذر وعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة المؤقت.

 

وتشهد حالة الطقس في مصر غدا الخميس 9 مارس 2023، أجواء مائلة للدفء، في ظل توقع الأرصاد الجوية بحدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من الغد وحتى مطلع الأسبوع المقبل.

 

وتتأثر حالة الطقس في مصر بارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد؛ حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

وتكون الشبورة المائية أبرز الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس غدا، حيث تتكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غداً:

في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 24 والصغرى 14

في السواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 12

في جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 16

في شمال الصعيد العظمى 27 والصغرى 10

في جنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 15